وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل جثمان المناضلة فاطمة البرناوي ليواري الثرى في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/11/2022 ( آخر تحديث: 03/11/2022 الساعة: 18:58 )
 نقل جثمان المناضلة فاطمة البرناوي ليواري الثرى في  قطاع غزة

القاهرة-معا- أفادت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أنه بناء على توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس وبناء على طلب ذوي الفقيدة المناضلة الوطنية فاطمة البرناوي ، أوعز سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح بنقل جثمان المناضلة البرناوي إلى قطاع غزة ليوارى جسدها الطاهر ثرى الوطن .

وأشارت السفارة إلى إنجاز كافة الترتيبات اللوجستية وإنهاء الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المصرية المختصة لنقل جثمان الفقيدة الكبيرة عبر منفذ رفح البري، وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن موعد وصول الجثمان إلى قطاع غزة .

وأوضحت السفارة أنه سيقام دار عزاء المناضلة الكبيرة فاطمة برناوي يوم الأحد الموافق ٦ نوفمبر للرجال والسيدات عقب صلاة المغرب , في قاعة الفردوس بمسجد القوات المسلحة بجوار سيتي ستارز‎ .

وجدد السفير دياب اللوح رثاء المناضلة الوطنية الكبيرة، والتي أفنت حياتها في الدفاع عن حقوق شعبنا والنضال من أجل الحرية والاستقلال، معربّا عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيدة ولأبناء شعبنا وأحرار العالم، سائلا، المولى عز جل، أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.


يذكر أن المناضلة فاطمة البرناوي ولدت في القدس عام 1939 لأب من أصل نيجيري ولأم أردنية فلسطينية، وشارك والدها في ثورة عام 1936، وعادت عائلتها إلى القدس عام 1960 واستقرت في حي الجالية الأفريقية، وما إن بلغت الثامنة عشرة حتى التحقت في صفوف حركة " فتح". وأمضت فاطمة عشر سنوات في سجون الاحتلال قبل أن يفرج عنها وإبعادها للخارج في 11-11-1979، ثم عادت إلى قطاع غزة عام 1994، وتولت قيادة الشرطة النسائية، ومنحها الرئيس محمود عباس وسام نجمة الشرف العسكري عام 2005، كما كانت عضوًا في المجلس الثوري لحركة فتح، وفي المجلس الوطني الفلسطيني، وكانت حتى رحيلها عضوًا في المجلس الاستشاري لحركة فنح.