وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إغلاق باب الترشح في غرف محافظات بيت لحم وأريحا والأغوار وخان يونس

نشر بتاريخ: 11/11/2022 ( آخر تحديث: 11/11/2022 الساعة: 21:19 )
إغلاق باب الترشح في غرف محافظات بيت لحم وأريحا والأغوار وخان يونس

رام الله-معا-أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الجمعة، عن تمديد الترشح لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الوسطى (دير البلح) ، لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من يوم غد السبت، نظرا لعدم اكتمال عدد المرشحين

وتبين بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات غرفة تجارة وصناعة الوسطى (دير البلح) يوم الأربعاء الموافق 9/11/2022 وتدقيق نماذج المرشحين ان عدد الذين تنطبق عليهم شروط الترشح لمجلس إدارة الغرفة أقل من عدد أعضاء مجلس الإدارة المحدد بـ9 أعضاء لغرفة تجارة وصناعة الوسطى.

وبموجب قرار الوزير، ، يمدد باب الترشح لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من يوم غد السبت، حتى نهاية الساعة الثالثة من يوم الاثنين الموافق 14/11/2022 على ان يعتمد وينشر سجل الناخبين الاولي يوم الاربعاء الموافق 9/11/2022

وبين القرار ان باقي الإجراءات الصادرة عن لجنة المركزية لإدارات الانتخابات الغرف التجارية الصناعية بإضافة فترة 3 أيام لكل إجراء اعتماداً على سجل التسلسل الزمني الصادر عن اللجنة سابقاً، ما عدا موعد نشر السجل المحدد في التوقيت المذكور.

وفي السياق ذاته ووفقاً للتسلسل الزمني الصادر عن اللجنة المركزية لإدارات الانتخابات الغرف التجارية الصناعية تم إغلاق باب الترشح لانتخاب عضوية مجالس إدارات الغرف التجارية الصناعية في محافظات خان يونس وبيت لحم وأريحا والأغوار.

ووفق التسلسل الزمني يفتح باب إعلان قوائم المرشحين و الناخبين الأولية في مقر الغرف والاعتراض والطعون.

وتنشر لجنة الانتخابات قوائم المرشحين والناخبين النهائية لغرفتي تجارة وصناعة محافظتي خان يونس وبيت لحم يوم الاحد الموافق 20/11/2022، في حين يكون يوم الاقتراع وإعلان النتائج يوم السبت الموافق 3/12/2022.

في حين تنشر قوائم المرشحين والناخبين النهائية لغرفة تجارة وصناعة محافظة اريحا والاغوار يوم السبت الموافق 19/11/2022، ويكون يوم الاقتراع وإعلان النتائج يوم الخميس الموافق 1/12/2022.

وبامكان الاطلاع على التسلسل الزمني للعملية الانتخابية للغرف التجارية الصناعية من خلال مراجعة مقرات الغرف في المحافظات أو عبر صفحة وزارة الاقتصاد الوطني الفيسبوك.