وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: الاحتلال اعتدى على الطفل زيدات خلال اعتقاله

نشر بتاريخ: 18/11/2022 ( آخر تحديث: 18/11/2022 الساعة: 15:59 )
نادي الأسير: الاحتلال اعتدى على الطفل زيدات خلال اعتقاله

الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ صباح اليوم الطفل حسين محمد حسين زيدات (14 عامًا) من بلدة بني نعيم شرق الخليل، وذلك بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل، بدعوى حيازته سكين.

وأوضح نادي الأسير أنّ الطفل حسين وهو طالب في الصف التاسع، تعرض للاعتداء من قبل قوات الاحتلال أثناء الاعتقال، والتي قامت بتجريده من ملابسه عقب اعتقاله، ولم تكتف بذلك بل نشرت صورًا ومقاطع فيديو للطفل وهو مجرد من ثيابه.

ولفت نادي الأسير، إلى أن قوات الاحتلال نقلت الطفل للتحقيق، كما واستدعت والده بعد اعتقاله، الذي أكّد أنّ آثار الاعتداء على نجله كانت واضحة.

وذكر نادي الأسير أنّ جلسة محكمة ستُعقد للطفل زيدات يوم الأحد القادم.

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال ومنذ مطلع العام الجاري صعّدت من عمليات الاعتقال التي رافقها تصعيد في عمليات اعتقال الأطفال، والتنكيل بهم، وبلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 750، كان من بينهم أطفال تعرضوا لإطلاق النار خلال الاعتقال.

ومن الجدير ذكره أن عدد الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال، بلغ 160 طفلًا من بينهم ثلاث طفلات، حيث تُشكّل سياسة اعتقال الأطفال إحدى أبرز السّياسات التي تنتهجها سلطات الاحتلال، وعبرها تنفذ بحقهم انتهاكات جسيمة دون أدنى اعتبار للاتفاقيات الدّولية الخاصّة بحقوق الأطفال.