وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لانتقادها إسرائيل.. الجمهوريون في الكونغرس يهددون بطرد إلهان عمر

نشر بتاريخ: 22/11/2022 ( آخر تحديث: 22/11/2022 الساعة: 16:14 )
لانتقادها إسرائيل.. الجمهوريون في الكونغرس يهددون بطرد إلهان عمر

واشنطن- معا- ردت النائبة التقدمية إلهان عمر (ديمقراطية من مينيسوتا) على تهديدات زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفين مكارثي بطردها من لجان الكونغرس بالقول إن الحزب الجمهوري استهدفها، منذ اليوم الأول لانتخابها، باستخدام الخوف وكراهية الأجانب وكراهية الإسلام والعنصرية، ومن خلال حملة إعلانية بملايين الدولارات.

وقالت عمر في بيان:” أدى التدفق المستمر من الكراهية والتهديدات، بما في ذلك مسدسات مارغوري غرين وتعهد ترامب بإعادتي إلى الصومال، إلى مئات التهديدات بالقتل والمؤامرات ضدي وضد وعائلتي”.

وقد تعهد مكارثي خلال ظهوره في برنامج “صنداي مورنينغ” بطرد النائبة المسلمة إلهان عمر من لجان مجلس النواب الأمريكي إضافة إلى النائب آدم شيف والنائب إريك سوالويل.

وقال مكارثي بشكل واضح :” لن نسمح لعمر بالتواجد في لجنة الشؤون الخارجية” بسبب تعليقاتها المعادية للسامية”، في إشارة إلى انتقادها لإسرائيل.



وسيسيطر الجمهوريون على مجلس النواب في يناير/ كانون الثاني، ورشحوا مكارثي لرئاسة المجلس رغم أن 31 جمهورياً صوتوا ضده، وسيحتاج مكارثي في يناير إلى 218 صوتاً لتولي المنصب.

وقالت عمر إن الكراهية وراء جهود مكارثي ضدها، وأشارت إلى أنه لا يفعل أي شيء لمعالجة القضايا الجوهرية مثل التضخم والرعاية الصحية وتغير المناخ.