وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن انطلاق احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/11/2022 ( آخر تحديث: 26/11/2022 الساعة: 18:08 )
الاعلان عن انطلاق احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم

بيت لحم - معا- عقدت بلدية بيت لحم بالتعاون، مع وزارة السياحة والآثار اليوم السبت، المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي لإطلاق فعاليات أعياد الميلاد المجيدة لعام 2022-2023 وإطلاق رسالة الميلاد " روح الميلاد تجمعنا" من بيت لحم إلى العالم، وذلك في قاعة فيينا في بلدية بيت لحم.

وافتتح رئيس بلدية بيت لحم الأستاذ حنا حنانيا المؤتمر بالإشارة إلى هذه اللحظة البيتلحمية التي تتجه فيها أنظار العالم نحو مدينة بيت لحم استعداداً لميلاد الطفل يسوع، واقتبسَ من الانجيل المقدس:"وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً، وَحَلَّ فِينَا، وقد أبْصَرْنا مَجدَهُ، مَجْدَ وَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مُمْتَلِئاً نِعْمَةً وَحَقَّاً". وأعرب عن أهمية مدينة بيت لحم الدينية والتاريخية كون الله انتقى المدينة مكاناً لتجسد الكلمة، فالميلاد هو بداية جديدة تمتليء بالفرح والرجاء والأمل بغدٍ أفضل، وينبثق معها نورٌ وسط ظلمة الليل ويبشّر الإنسان بالعدل والسلام، وتعلو أصوات الملائكة والجند السماوي مبشّرة بهذه النِعم: "المجدُ لله في العُلى وعلى الأرض السلام وبالناس المسرّة".

وأضاف: "بيت لحم والأرض المقدسة أحوج ما تكون إلى نعمة السلام التي لا تأتي بأيِّ ثمن، فثمنها الأسمى هو العدل، حيث لا يمكن أن يتحقق السلام بدون عدل ومحبة بين البشر، هذه المحبة التي يقول عنها القديس بولس: "لا تفرح بالإثم بل تفرح بالحق".

وأكّدَ على النور الذي يسطع من داخل المغارة بالرغم من الصعوبات والازمات التي تعصف بالعالم، هذا النور الذي يجمع العالم، ويزيد الإصرار على العيش بحرية وكرامة.

ودعا جميع شعوب العالم المؤمنة والمحبة للسلام أن تأتي لزيارة بيت لحم وفلسطين والحج إلى الأرض المقدسة لممارسة إيمانهم وشعائرهم الدينية بإيمان وخشوع، وبذلك يتحقق دعم الوجود الفلسطيني على هذه الأرض ويعزز من صمود شعبنا ليستمر كما كان دائماً شاهداً على ميلاد طفل المغارة له المجد ورسالته خالدة.

وأشار الى ان بلدية بيت لحم سعت هذا العام إلى تنظيم احتفالات ميلادية مميزة تسودها اجواء الفرح والسرور بين ابناء الوطن وتشمل: حفل انارة الشجرة بتاريخ 3/ ١٢/ ٢٠٢2 تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس وحضور دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، ومشاركة ثلاث فرق دولية و عروض ميلادية محلية، وتطرق إلى سوق الميلاد السنوي الذي سيمتد لمدة 6 أيام من تاريخ 26/11/2022 إلى تاريخ 27/11/2022 في ساحة المهد؛ وفي شارع النجمة من تاريخ 1 إلى 4 كانون الأول 2022، بالإضافة إلى فعاليات ميلادية في مركز السلام وفي ارجاء المدينة.

وتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى محافظ بيت لحم ووزيرة السياحة والآثار والشرطة الفلسطينية ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين وجميع السيدات والسادة ممثلي الوكالات الإعلامية والاخبارية المحلية والأجنبية وهيئة الاذاعة والتلفزيون فلسطين على الجهود الجبارة التي يقومون بها لتغطية احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم.

وفي الختام شكر الداعمين لهذه الاحتفالات، وهم فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله، ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه وشركة جوال وشركة بالتل والسيد فيكتور بهنان وأولاده وشركة كهرباء محافظة القدس ومركز حفظ التراث الثقافي وKasa Investment وبنك فلسطين وشركة بافاريا والمشروع الفرنسي و Signature tours وشركة العالمية للتأمين وميشيل الصايغ و بلدية كولون ومشروع تأهيل وإعادة إحياء المركز السياحي والاقتصادي في بيت لحم بتمويل من بلدية برشلونة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية ومطبعة نيو اكسبيرينس شركة بيت جالا لصناعة الأدوية وبرو تراسنطة وغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وشركة نت تورز وجامعة فلسطين الأهلية وجمعية تنمية المرأة الريفية والشركة العمرانية وجمعية الفنادق العربية ومقاطعة النمسا العليا وفندق ساحة المهد وشركة فنادق البرادايس والجمعية الأنطوانية الخيرية البيتلحمية وكلية تيراسنطة للبنين.

بدوره نقل محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد تحيات وتهنئة فخامة الرئيس محمود عباس بالأعياد الميلادية المجيدة، وأشار إلى أن عيد الميلاد هو عيد وطني وعيد الشعب الفلسطيني الذي جرى تحت رعاية الرئيس المؤسس ياسر عرفات الذي شارك بجميع هذه المناسبات. وأكد على استمرارية رعاية وإقامة الأعياد المجيدة حتى إقامة الدولة وعاصمتها القدس. وأشار إلى أن رسالة الميلاد رسالة عالمية منذ 2000 عام تتجدد بأهميتها ودورها التاريخي وتحمل معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الظلم والاحتلال.

من جانبه نقل العميد ثابت السعدي تحيات مدير عام الشرطة الفلسطينية ممثلة بسيادة اللواء يوسف الحلو، وتمنى أعياد مجيدة للشعب الفلسطيني. ثم تطرق إلى الخطة المرورية خلال فترة احتفالات أعياد الميلاد المجيدة التي اشتملت على تحويل حركة السير من أجل إحياء مناسبات اعياد الميلاد بما يليق بها وتسهيل حركة الزوار والضيوف القادمين من خارج بيت لحم، موكداً على جاهزية الأجهزة الأمنية خلال احتفالات أعياد الميلاد المجيد، إضافة إلى استعداد قوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية في مساندة الشرطة في الحفاظ على الأمن والأمان ونقل صورة فلسطين إلى العالم.

ومن جانبها أعلنت وزيرة السياحة والآثار السيدة رولا معايعة بدء الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة، وتطرقت إلى تأثير جائحة كورونا على قطاع السياحة، وأشارت أن قطاع السياحة في طريقه إلى التعافي من هذه الجائحة. حيث شهد هذا العام ازدياد ملحوظ في عدد السياح الذي وصل إلى 600 الف زائر بعد الجائحة وأن التوقعات لشهر ديسيمبر سوف تصل إلى 100 الف سائح مع نسبة 80% من إشغال الفنادق، وفي الختام تمنت للجميع أعياداً ميلادية مجيدة

الاعلان عن انطلاق احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم
الاعلان عن انطلاق احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم