وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحاضرة بالجامعة العربية الامريكية الدكتورة عريقات تشارك بمؤتمر حوارات روما المتوسطية

نشر بتاريخ: 05/12/2022 ( آخر تحديث: 05/12/2022 الساعة: 11:21 )
المحاضرة بالجامعة العربية الامريكية الدكتورة عريقات تشارك بمؤتمر حوارات روما المتوسطية

المحاضرة في اجامعة العربية الامريكية الدكتورة دلال عريقات تشارك في مؤتمر حوارات روما المتوسطية 2022

جنين- معا- شاركت الدكتورة دلال عريقات المحاضرة في كلية الدراسات العليا في الجامعة العربية الامريكية في حوارات روما المتوسطية 2022 كمتحدث رئيسي، والتي عقدت في العاصمة الإيطالية سابقا، بدعوة من المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية ووزارة الخارجية الإيطالية.

وأشارت الدكتورة عريقات ان حوارات البحر المتوسط هي مبادرة سنوية رفيعة المستوى تنظمها ISPI (المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية) بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية في روما بهدف إعادة التفكير في الأساليب التقليدية للمنطقة التي تكمل تحليلات التحديات الحالية بأفكار جديدة واقتراحات وصياغة "أجندة إيجابية" جديدة، تتناول التحديات المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضحت ان هذا المؤتمر يشكل حاضنة للسياسة الدولية حيث يجمع سياسيين وأكاديميين من شتى أنحاء العالم لمناقشة القضايا السياسية المستجدة والبحث عن حلول مشتركة للاستدامة والسلام.

يشار الى انه تم اطلاق هذه الحوارات في عام 2015 ، وسرعان ما أصبح مركزًا عالميًا للحوارات رفيعة المستوى حول البحر الأبيض المتوسط الأوسع التي تضم قادة بارزين من حكومات البحر الأبيض المتوسط ، والأعمال التجارية ، والمجتمع المدني ، ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية.