وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار حملة 40 ألف رسالة وفاء للاسير كريم يونس

نشر بتاريخ: 21/12/2022 ( آخر تحديث: 21/12/2022 الساعة: 13:20 )
استمرار حملة 40 ألف رسالة وفاء للاسير كريم يونس


الخليل- معا- في إطار فعاليات نادي الاسير الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم في شمال الخليل، لكتابة اربعون الف رسالة وفاء لعميد أسرى فلسطين كريم يونــس على ارض مدرسة بنات الوفاق الثانوية للبنات نظم فعالية منددة بجريمة الاهمال الطبي بحق الاسير ناصر ابو حميد الذي ارتقى شهيد بفعل الاجرام الطبي.
وشارك في الوقفة الوكيل المساعد للشؤون الادارية في وزارة التربية والتعليم صادق الخضور ووفد من الوزارة والنائب الاداري زياد كرجة والنائب الفني عفاف النجار ومنقذ ابو عطوان مدير هيئة شؤون الاسرى في شمال الخليل وجهاد ابو عصبة رئيس بلدية حلحول والاسرى المحررين جهاد الشحاتيت رئيس دائرة الاسرى المحررين في نادي الاسير وممثل لجنة اسرى حلحول الاسير المحرر عواد السعدة والهيئة التدريسية لمدرسة الوفاق ومديرة المدرسة المشرفة على الفعاليات ريم العناتي وطالبات وزهرات المدرسة اللواتي قدمن فقرات وطنية عن الاسرى والشهداء وكتابة الرسائل لكريم يونس ورسومات لناصر ابو حميد وكريم يونس.


وفي كلمة صادق الخضور الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم مترحما على روح الشهيد ناصر ابو حميد الذي قضى شهيدا نتيجة الاهمال الطبي داخل سجون الاحتلال ومذكرا ان هذه الفعالية التي كانت مخصصة للاسير كريم يونس تحولت الى وقفة منددة بهذه الجريمة النكراء بحق احد ابرز قادة العمل الوطني ناصر ابو حميد معتبرا ان ما حدث مع ناصر ابو حميد يرتقي الى مستوى جريمة حرب نتيجة الاهمال الطبي المتعمد الذي مورس بحقه من قبل ادارة السجون.
وفي كلمة المدير الاداري لمديرة تربية شمال الخليل زياد كرجة موجها التحية لادارة مدرسة الوفاق الثانوية على إحتضان هذه الوقفة مع كريم يونس في الوقت الذ جاء فيه الخبر الموجع والمؤلم باستشهاد الاسير البطل ناصر ابو حميد ومؤكدا مادامت زهرات واشبال فلسطيني متمسكين بفكرة ان فلسطين للشعيب الفلسطيني فأنى لهم النيل من ارداة الشعب الفلسطيني.
وفي كلمة امجد النجار مدير عام العلاقات العامة والاعلام والمتحدث باسم نادي الاسير الفلسطيني موجها التحية الى زهرات فلسطين اللواتي هتفن لناصر ابو حميد مؤبنا اياه قائلا :" ناصر ابو حميد من لاجيء في المخيم الى مقاتل ومقاوم ومطاردا للاحتلال وجريحا بعشرات الرصاصات واسيرا عشرات المرات امتدت ما يقارب الثلاثون عاما ومن ثم شهيدا مكبلا داخل مستشفيات الاحتلال ومؤكدا ان ما حدث مع ناصر قلما تجمتع هذه الصفات فهو شقيق الشهيد وشقيق الاسرى الابطال نصر الذي سجن لمدة 10 سنوات في سجون الاحتلال، والمحكوم عليه بخمسة مؤبدات، وشريف الذي اعتقل في العام 2002، وحكم عليه الاحتلال بأربعة مؤبدات. وقد اعتقل في العام 1987 في الانتفاضة الأولى، وسجن لمدة 9 سنوات، والأسير محمد الذي اعتقل في العام 2002 في انتفاضة الأقصى، وحكم علية الاحتلال بمؤبدين و30 عاماً. والأسير إسلام الذي اعتُقل في العام 2002 مؤبداً و20 عاماً".
واستطرد النجار "لا توجد عائلة، ليس في فلسطين وحسب، بل في العالم كله، لديها 5 أسرى محكومون بالمؤبد وشهيد قدمته فداء لفلسطين وللقدس".
ويضيف: "هدم الاحتلال منزل العائلة 5 مرات، أولها في العام 1990، وآخرها في العام 2019، ومُنعت أمه من زيارة أولادها الأسرى لسنوات. وقد أُطلِقَ عليها لقب "خنساء فلسطين" و"سنديانة فلسطين".
واختتم النجار كلمته بأخر ما تحدث به الشهيد ناصر ابو حميد "أنا ذاهب إلى نهاية الطريق، ولكن مطمئن وواثق بأنني أولاً فلسطيني وأنا أفتخر، تاركًا خلفي شعب عظيم لن ينسى قضيتي وقضية الأسرى، وأنحني إجلالاً وإكبارًا لكل أبناء شعبنا الفلسطيني الصابر وتعجز الكلمات عن كم هذا المشهد فيه مواساة".

وفي كلمة منقذ ابو عطوان مدير هيئة شؤون الاسرى منددا بجريمة القتل الطبي التي نفذت بحق الاسير ابو حميد مطالبا بسرعة توفير الحماية الدولية والطبية للاسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال مؤكدا ان ما تعرض له ناصر ابو حميد هو اهمال طبي متعمد ورفضهم الافراج عنه رغم كل الطلبات التي قدمت لمحاكم الاحتلال حول وضعه الصحي الخطير.
وطالب ابو عطوان جماهير الشعب الفلسطيني ان تنتصر للاسرى المرضى وان لتبقيهم فريسة لجرائم الاحتلال وان حريتهم هي دين وحق على كل حر في فلسطين والعالم العربي كونهم ناضلوا وقاتلوا من اجل تحرير الاقصى من براثن الاحتلال.
وفي كلمة رئيس بلدية حلحول جهاد ابو عصبة موجها التحية الى عمالقة النضال الفلسطيني في سجون الاحتلال معزيا اياهم بإستشهاد احد ابرز قادة السجون ناصر ابو حميد نتيجة الاهمال الطبي ومطالبا بضرورة التحرك على كافة المستويات لانقاذ الاسرى المرضى وتنفيذ وصيه الشهيد ناصر ابو حميد بالعمل على تحريرهم حتى لايواجهوا نفس المصير الذي واجهه في وضعه الطبي.
وفي الختام تخلل المهرجان اقامة كورال مدرسة الوفاق بإشراف المعلمة شفاء كرجة بنشيد موجها للاسرى الابطال إشادة بنضالهم ضد الاحتلال أضافة الى قيام طالبات المدرسة بكتابة الرسائل وبرقيات التهنئة للاسير كريم يونس تخللها برقيات تعزية ونعي لشهيد الحركة الاسيرة ناصر ابو حميد مع رسومات للاسرى كريم يونس وناصر ابو حميد أشرفت عليه الفنانة التشكيلية اسماء شاهين.
وادارات عرافة الحفل الاستاذة سوزان حدوش بكل اقتدار مع فقرات لقائد وطنية القتها العديد من الطالبات متحدثان عن مناقب الشهيد ناصر ابو حميد.

استمرار حملة 40 ألف رسالة وفاء للاسير كريم يونس
استمرار حملة 40 ألف رسالة وفاء للاسير كريم يونس
استمرار حملة 40 ألف رسالة وفاء للاسير كريم يونس
استمرار حملة 40 ألف رسالة وفاء للاسير كريم يونس
استمرار حملة 40 ألف رسالة وفاء للاسير كريم يونس