وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البريد الفلسطيني يفتتح خدمة البريد الدولي العاجل EMS الى 22 وجهة مباشرة

نشر بتاريخ: 02/01/2023 ( آخر تحديث: 02/01/2023 الساعة: 14:35 )
البريد الفلسطيني يفتتح خدمة البريد الدولي العاجل EMS الى 22 وجهة مباشرة

رام الله- معا- وقع البريد الفلسطيني مع تعاونية البريد العاجل الدولي التابعة للاتحاد البريدي العالمي، على الاتفاق المعياري لخدمة البريد العاجل، الذي يحفظ حقوق المرسل والمستقبل، ويُظهر واجبات الناقلين، وأدوات قياس جودة الخدمة، واليات التعويض والتسعير.

وصرح مدير العلاقات الدولية في البريد الفلسطيني عماد طميزه ان الخدمة خضعت للاختبار في عام 2022، وتم الاستعداد لها من خلال تدريباتٍ قدمها البريد العراقي لنظيره الفلسطيني حول اليات تفعيل الخدمة.

وأضاف طميزه أن الخدمة ستقدم في مكاتب البريد الرئيسية كالتالي: الخليل ،وجنين، وطولكرم، وبيت لحم، وابو ديس، ورام الله، والبيرة، وحلحول، واريحا، وطوباس، وسلفيت، ونابلس، وقلقيلية.

كما وأدرجت تعاونية البريد العاجل دولة فلسطين ضمن قائمة الدول الموقعة على الاتفاق، مما يؤكد جاهزية البريد الفلسطيني لتقديم الخدمة ل 22 وجهة ستزداد بشكل تدريجي.

يشار أن أسعار خدمة البريد العاجل الدولي EMS تم احتسابها بعناية لتخدم جميع طبقات المجتمع وتساعد المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تصدير منتجاتها خاصة اليدوية منها.
كما راعى البريد الفلسطيني في التسعير اماكن وجود الطلبة الفلسطينيين في العالم، حيث بامكانكم الاطلاع على الاسعار في التعرفة البريدية الجديدة عبر الرابط الاتي .https://www.palpost.ps/home/Postal/1242?culture=ar-SA
وتعتبر خدمة البريد الدولي العاجل التي تم توقيع اتفاقيتها في بداية عام 2022 تحت خدمات تعاونية البريد العاجل من اسرع خدمات البريد والأكثر أمانا في العالم ويوصي بها الاتحاد العالمي للبريد كخدمة باسعار معقولة وخاضعة لاتفاق دولي معياري.