وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مناورة امريكية اسرائيلية كبرى

نشر بتاريخ: 23/01/2023 ( آخر تحديث: 24/01/2023 الساعة: 09:31 )
انطلاق مناورة امريكية اسرائيلية كبرى

القدس - معا- اطلق الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي مناورة Juniper Oak "سنديان البازلت" حيث ستختبر هذه المناورة مدى الجاهزية الإسرائيلية الأمريكية المشتركة وستعزز العلاقات العملياتية بين كلا الجيشين.

وذكر الجيش الاسرائيلي ان المناورة ستحاكي شن غارات على أهداف والتمرن على سيناريوهات معقدة مع دمج أنظمة الاتصالات، والتحكم والسيطرة المشتركة.

وتابع : ستقوم السفن الصاروخية وغواصة تابعة لسلاح البحرية بمناورة بحرية مشتركة، مع حاملة طائرات أمريكية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد سفن صاروخية من طراز ساعر 5 بالوقود في عرض البحر بواسطة ناقلة أمريكية، من أجل توسيع نطاق ومساحات عمل جيش الدفاع الإسرائيلي في الأوقات الروتينية وخلال الطوارئ.

خلال المناورة، ستقوم أسلحة الجو، البحرية والبرية الإسرائيلية والأمريكية بإطلاق النار باتجاه الأهداف التي تحاكي التهديدات البحرية.

وتابع الجيش: سيتمرن سلاحا الجو الإسرائيلي والأمريكي على سيناريوهات مختلفة بمشاركة العديد من الطائرات الحربية، وطائرات النقل، والطائرات المسيرة، وطائرات الاستطلاع والقاذفات الأمريكية الثقيلة وستلقي القنابل الحية في جنوب اسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك في المناورة طائرات التزويد بالوقود الإسرائيلية من طراز "رام" وطائرات التزويد بالوقود المستقبلية للجيش وهي طائرات التزويد بالوقود الأمريكية الثقيلة من طراز KC46، التي ستزود الطائرات المقاتلة والقاذفات بالوقود على حد سواء.

وقال: ستقوم القوات البرية بتدريب مشترك يشمل المناورة وإطلاق عشرات القذائف الصاروخية، حيث سيتم إطلاق قذائف صاروخية طويلة المدى من منظومة HIMARS الأمريكية ومن منصات اسرائيلية.

وقال انه سيتفقد المناورة كبار قادة القيادة المركزية للولايات المتحدة.

وقال الجيش: يدور الحديث عن عامل أخر في تعزيز طرق العمل متعددة الأذرع والدولية بين الجيشين للتعامل مع التهديدات المتنوعة في المنطقة.

وقال: ستلاحظ حركة نشطة لأجهزة الأمن في أنحاء اسرائيل وستُسمع أصداء انفجارات في المنطقة الجنوبية.