وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة شؤون الأسرى في القطاع: ماتشهدة سجون الاحتلال هجمة غير مسبوقة

نشر بتاريخ: 01/02/2023 ( آخر تحديث: 01/02/2023 الساعة: 17:08 )
 هيئة شؤون الأسرى في القطاع: ماتشهدة  سجون الاحتلال هجمة غير مسبوقة

غزة- معا- اعتبرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية أن ماتشهدة سجون الاحتلال هجمة غير مسبوقة أفرزت حالة من التوتر والغضب في صفوف الأسرى ورغبة فى لملمة الحاله الاعتقاليه بشكل سريع لكبح جماح بن غفير الذى أعلنها حرب مفتوحة على الحركه الأسيرة.

وقالت الهيئة إن مايحدث فى السجون والمعتقلات الإسرائيلية يتم بالموازة مع الهجمات المتتاليه للعديد من السجون واستخدام العنف والتنكيل والضرب ورش الغاز والأخطر أن ما ذكر يتم فى ظل تجاهل تام للحالات المرضية الصعبة وملف الإهمال الطبى الذى يعتبر الاكثر فتكاً وتهديداً والإسرع فى حصد أرواح الأسرى .

ودعا حسن قنيطة مدير عام هيئة الأسرى بالمحافظات الجنوبية في تصريح وصل معا، إلى سرعة رص الصفوف لكل المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وضرورة استنهاض الأسرى المحررين ونشطاء التواصل الاجتماعي وعوائل الأسرى لمحاولة التضييق على خطوات حكومة المستوطنين التى تشرعن القتل والقمع ومصادرة المنجزات وتحويل السجون والمعتقلات مقابر لاسرانا.

وأكد أنه لايكاد يمر يوم دون إجراء همجى أو عملية تنكيل أو اقتحام غرف و أقسام فى إحدى السجون والمعتقلات أو مصادرة إنجاز من إنجازات الحركة الأسيرة الذى تحقق خلال معارك الجوع والألم المتتالية، وهذا ما يجعل مهمة الإسناد والتضامن للأسرى تستدعى السرعه و النهوض مع زيادة الفعل وصهر كل الجهود فى بوتقه الفعل الواحد والموحد.