وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الخليل

نشر بتاريخ: 22/03/2023 ( آخر تحديث: 22/03/2023 الساعة: 11:54 )
الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الخليل

الخليل- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت 8 مواطنين من محافظة الخليل، كما اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مداهمة بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عياد عوض، ان قوة من جيش الاحتلال داهمت عدة أحياء في البلدة، واقتحمت عدة منازل وفتشتها تفتيشاً دقيقاً، وتم خلال ذلك اعتقال اربعة مواطنين وهم: محمد ابراهيم عودة صبارنة 30 عاما، وأسامة محمد محمود صبارنة 22 عاما، و محمد خليل محمد العلامي 21عاما، ومحمد محمود عودة صبارنة 21 عاما.

وأضاف عوض، بأن مواجهات اندلعت في منطقة مثلث العين، بين الشبان وقوات الاحتلال، قام خلالها الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة فيما اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

وقال نادي الاسير الفلسطيني، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين اسامه قيسيه وفادي قيسيه من مدينة الظاهرية جنوب الخليل، واعتقال الشاب أنس شديد من مدينة دورا بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتحطيم اجزاء من اثاث منزله، كما اعتقلت الشاب عبد الله القصاص من مخيم الفوار .