وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدم.. إيطاليا تسقط في معقلها أمام إنجلترا

نشر بتاريخ: 24/03/2023 ( آخر تحديث: 24/03/2023 الساعة: 12:45 )
قدم.. إيطاليا تسقط في معقلها أمام إنجلترا

روما- معا- حققت إنجلترا فوزا ثمينا على مضيفتها إيطاليا بهدفين لواحد، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "يورو 2024".



فاجأ منتخب إيطاليا حامل اللقب في النسخة الأخيرة (يورو 2020)، جماهير ملعب "دييغو مارادونا" في نابولي، بأداء مخيب سمح لضيفه الإنجليزي الذي كان وصيفا في نفس النسخة بفرض سيطرته وصناعة أكثر من فرصة مباشرة أمام مرمى جانلويجي دوناروما.
وتوج ديكلان رايس متوسط ميدان إنجلترا أفضلية منتخب بلاده بهدف أول أحرزه في الدقيقة 13 مستغلا حالة من الدربكة في منطقة جزاء أصحاب الأرض إثر ركلة زاوية نفذها جاك غريليش، ثم أضاف هاري كين الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع إلى تقنية "الفار" عند الدقيقة 44.
ومع الشوط الثاني ظهر المنتخب الإيطالي بشكل مغاير تماما ليتمكن المهاجم ريتجوري من تقليص الفارق بعد تمريرة من لورينزو بيليغريني في الدقيقة 56.
الهدف أعطى الإيطاليين دافعا أكبر للتقدم نحو الهجوم وفرض ضغط رهيب في مناطق المنتخب الإنجليزي الذي لعب منذ الدقيقة 80 بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه لوك شو لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.
ورغم النقص العددي ظل الضيوف محافظين على تقدمهم حتى النهاية التي أعلنت عن انتصار ثمين في أرض أبرز المنافسين لها على زعامة المجموعة التي تضم أيضا، مقدونيا الشمالية، وأوكرانيا، ومالطا.
وفي نفس التوقيت تغلب منتخب مقدونيا الشمالية على ضيفه المالطي بهدفين لواحد أيضا، حيث سجل للفائز كل من، إليف إلماس وداركو تشورلينوف في الدقيقتين 66 و72، بينما سجل هدف الخاسر يانكام يانيك في الدقيقة 86.
وتصدرت إنجلترا الترتيب رفقة مقدونيا بـ 3 نقاط لكل منهما، بينما احتلت إيطاليا مع مالطا المركزين الثالث والرابع، في حين لم تلعب أوكرانيا في هذه الجولة.
ولحساب المجموعة العاشرة، انتصرت البرتغال على ضيفتها ليشتنشتاين برباعية نظيفة حملت توقيع، المدافع جواو كانسيلو، وبرناردو سيلفا، والنجم كريستيانو رونالدو (هدفين)، في الدقائق 8، 47، 51، 63.
واحتلت البرتغال صدارة مجموعتها بـ 3 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على البوسنة والهرسك التي فازت بدورها على إيسلندا بثلاثية دون رد، في وقت خيم التعادل السلبي على لقاء سلوفاكيا مع لوكسمبورغ، ليحصد كل منهما على نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.
وفي إطار المجموعة الثامنة، تغلبت الدنمارك على فنلندا بثلاثة أهداف لواحد، وإيرلندا الشمالية على مضيفتها سان مارينو بهدفين دون رد، وسلوفينيا على كازاخستان بهدفين لواحد.