وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم القدس العالمي.. القدس بشرقها وغربها عاصمة العواصم وقبلة المجاهدين

نشر بتاريخ: 14/04/2023 ( آخر تحديث: 14/04/2023 الساعة: 16:32 )
يوم القدس العالمي.. القدس بشرقها وغربها عاصمة العواصم وقبلة المجاهدين


يوم القدس العالمي وهو يوم الجمعة الاخيرة من شهر رمضان والذي دعا اليه قائد الثورة الاسلامية الايرانية المرحوم اية الله الخميني ، لم يعد هذا اليوم مجرد احتفالا مهرجانيا في العاصمة طهران ، وانما صار يوم الزحف والمدد لفلسطين وشعبها ، وللقدس واقصاها . من كل عواصم العرب والمسلمين . وفي هذا اليوم تعيد مخابرات العالم حساباتها ، وتنصب بطاريات الصواريخ ، ويستدعى الاحتياط ، ويغلق المجال الجوي ، وتفتح الملاجئ ابوابها .

وفي السنوات الاخيرة ، لا سيّما بعد مسيرة باب العامود ومعركة سيف القدس . دخل محتوى جديد الى يوم القدس ، وهو محتوى القتال والاستعداد للقتال بالصواريخ وبالطائرات المسيرة من اجل القدس ومن اجل اهل القدس .
- المحتوى الاول ان اسرائيل لم تعد تخيف العرب . لم تعد تخيف الشعوب ولا الحكومات ولا الانظمة ولا الافراد ولا الرجال ولا النساء . والحقيقة ان الفلسطينيين لا يخافون من جنود الاحتلال ، وانما يقرفون منها مثلما يقرف الانسان النظيف من الجرذان . وان المقاتل الفلسطيني الجديد في جنين ونابلس والقدس وغزة ومثلها نجح في اعادة انتاج نفسه بشكل لائق يرقى لمستوى البطولة والفداء السرمدي .
- ان قوى الثورة وجبهات المقاومة نجحت في تشكيل قوة ردع وتأديب لجيش الاحتلال . وقد ولى ذلك الزمان الذي تستطيع فيه اسرائيل شن حرب على اية جبهة دون ان تدفع ثمنا كبيرا وتهرب جبهتها الداخلية الى الملاجىء.
- القدرة الصاروخية للمقاومة وامتلاك الطائرات المسيرة جعل كل متر في فلسطين تحت السيطرة النارية للمقاومة وفي اي زمان .
- دخول الارهابيين اليهود في الحكومة وفي كنيست الاحتلال كان السبب الاول والاقوى لانخراط المدن الفلسطينية والعائلات والبلدات في معركة الدفاع المقدس من اجل القدس ومن اجل الكرامة والحرية .
- الجيل الفلسطيني الجديد يرفض اوسلو ويرفض افرازاتها ويرفض التنازلات التي قدمها الاباء المؤسسون لمنظمة التحرير ، وردا على غدر اسرائيل . عاد هذا الجيل بقوة وشراسة يطالب بعكا وعسقلان ويافا وحيفا وهو الامر الذي سيظهر في اول انتخابات قادمة .
- الولايات المتحدة الجديدة تختلف عن القديمة ، وهناك جيل امريكي جديد لا يسير بتعويذات السحر الصهيوني ، ولا يريد ان يدخل في عدوان على الشعوب الاخرى بسبب اسرائيل الفاسدة والعنصرية .
- اسرائيل فاسدة وعنصرية وحتى اليهود فيها يتظاهرون ضدها . ونتانياهو والليكود خدعوا الاسرائيليين منذ 2008 وحتى الان بقولهم ان التفاوض مع الفلسطينيين لم يعد ضروريا . والان على اسرائيل ان تدفع الثمن وتفاوض كل فلسطيني على حدة .
- المحتوى الاهم ان خدعة امريكا بتقسيم العرب بين سنة وشيعة انتهت وصارت وراء ظهورنا . والتقسيم الجديد الانسب والادق هو تقسيم العرب بين شريف ومطبّع خائن . ولا يهم اذا كان صاحب التطبيع من هذا المذهب او ذاك ، لانه في نهاية الحال خائن ، وكل من يتنازل عن القدس خائن وسوف يأتي يوم وينبش قبره وتلقى عظامه خارج مقابر العرب والمسلمين .
- المحتوى الاخير هو محتوى انساني عالمي . لان عدد المناضلين الشرفاء من اجل حرية القدس ومن جميع الديانات ومن جميع الاجناس اكبر من قوة الاحتلال وعنصريته .
واليوم حين نشاهد عشرات ملايين الناس يزحفون في الشوارع ويهتفون من اجل القدس . ندرك اننا دخلنا في عصر جديد وادوات جديدة وشعارات جديدة وقيادات جديدة واجيال جديدة.