وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شتاء من دون مطر.. في عيد العمال يذهب العمال الى الورشة ويأخذ المثقفون إجازة

نشر بتاريخ: 30/04/2023 ( آخر تحديث: 30/04/2023 الساعة: 12:51 )
شتاء من دون مطر.. في عيد العمال يذهب العمال الى الورشة ويأخذ المثقفون إجازة




لم يعد القول الدارج عن المناخ في بلاد الشام دقيقا. وقيل لمئات السنين ان مناخ بلاد الشام بارد ماطر شتاء حار جاف صيفا، ولكن لا يعتمد على هذا القول بعد الان .
الاحتباس الحراري وفشل خطط الإصلاح المائي والفشل الذريع في خطط الإصلاح الزراعي اوصلنا الى هذه النتيجة. والان يمكن ان تسقط الامطار في شهر اب، ويمكن ان نصطلي بشمس كانون الثاني وشباط !!.
شتاؤنا بلا مطر ، وربيعنا بلا شجر ، وصيفنا بلا بحر ، وخريف بلا رصيف!

وفي الحروب الحديثة . يموت الشباب في مقتبل العمر ليعيش العجزة وكبار السن الجبناء الذين قرروا في نهاية حياتهم تكوين شخصيتهم السياسية . نفتح شاشات الاخبار فنجد اعداد القتلى بالألاف ، وعشرات الالاف شهريا في حروب أشعلها كبار السن لتنافس بينهم . جو بايدين العجوز الخرف يريد ترشيح نفسه مرة أخرى للرئاسة ، وهكذا على عشرات الاف الشباب ان يستعدوا للموت في أوروبا والمشرق العربي لان مستر جو يريد تكون نفسه سياسيا .

ولا يقتصر الامر على هذا . وانما يبحث عشرات ملايين الشاب في العالم العربي وهم في مقتبل العمر عن عمل . بينما تعلن الحكومات العربية يوم العمال عطلة رسمية. وفي العطلة الرسمية هذا اليوم يذهب كل العمال الى ورش العمل ، بينما يأخذ المثقفون والمحللون السياسيون والاعلاميون إجازة ، مع ان كل حياتهم إجازة متواصلة وعطلة لا تنتهي .

المفوضة الأوروبية اورسولا فون دير لاين تهنيء الحركة الصهيونية انها نجحت في تحويل فلسطين من صحراء الى جنة خلال 70 عاما فقط . وقبل سبعين عاما كانت فلسطين جنة وكان بها موانئ ومطارات وتجارة وحب وحضارة لم تكن موجودة في بلاد أوروبا يا فون .
وطالما انك شديدة الاعجاب بالحركة الصهيونية فلماذا والدك وجدك وامك وجدتك وضعوا اليهود في غيتوهات وسجون ومعسكرات؟ ولماذا احرقتم عشرت الالاف منهم في الافران؟ ولماذا طردتموهم من وارسو وفيينا ومدن المانيا ورميتم بهم على شواطئ فلسطين؟.
طالما ان أبناء بلدك الالمان معجبون جدا بهم . لماذا فعلتم بهم كل هذا ؟ ولماذا لو عدنا مئة عام للوراء لوجدنا الحركة الصهيونية كتبت في دعايتها تقول لليهود ( تعالوا هاجروا الى فلسطين لانها الجنة . انها بلاد اللبن والعسل )؟.
اذا كان هيرتسيل ووايزمان وبن غوريون وبلفور كتبوا ان فلسطين كانت جنة قبل 70سبعين عاما . فلماذا تكذبين على اولادك ؟ هل تشعرين بالعار لما فعله ابوك وجدك باليهود ؟ هل يخزى الالمان من تاريخهم ؟ هل انت تشعرين بالعار الان لأنكم احرقتم عشرات الاف اليهود في الافران ؟ هل تجرؤون انت والمستشار الألماني والانذال من قادة بلدك ان تجيبوا على سؤال واحد فقط : لماذا فعلتم ذلك بهم ولماذا طردتموهم من بلدك وارسلتموهم الى الجنة ، الى فلسطين.