وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحياء ذكرى النكبة في عدة عواصم ومدن أوروبية

نشر بتاريخ: 14/05/2023 ( آخر تحديث: 15/05/2023 الساعة: 10:49 )
إحياء ذكرى النكبة في عدة عواصم ومدن أوروبية

عواصم- معا- أحيت الجاليات والمؤسسات الفلسطينية ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذكرى الـ 75 للنكبة في عدد من العواصم والمدن الأوروبية.

ففي مدن فرانكفورت وهسن وشتوتجارت بالمانيا ، نظمت الجالية الفلسطينية بالتنسيق مع لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني مظاهرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى ال75 للنكبة، رفع خلالها المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بالجرائم والسياسات الاسرائيلية العدوانية بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة ومدن الضفة والقدس.

وفي العاصمة النرويجية نظمت الجالية والمؤسسات الفلسطينية تجمع جماهيري امام مقر البرلمان، شارك فيها سياسيين وبرلمانيين ومتضامنين اجانب، تم فيها التاكيد على حق العودة للشعب الفلسطيني الى ارضه ودياره التي هجر منها .

وطالبوا حكومة النرويج باتخاذ خطوات عملية داعمة لفلسطين، واجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الجالية العربية في النرويج ناصر ابو عمرة، ان المشاركين طالبوا المجتمع الدولي بمقاطعة دولة الاحتلال والضغط الحقيقي عليها لانهاء احتلالها للاراضي الفلطسينية، واكدوا على ضرورة انهاء ماساة النكبة المستمرة وحق العودة لجميع ابناء الشعب الفلسطيني.