وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المتابعة تدعو لدعم نضال قرى الكرمل ضد هدم بيوتهم

نشر بتاريخ: 20/05/2023 ( آخر تحديث: 20/05/2023 الساعة: 13:34 )
لجنة المتابعة تدعو لدعم نضال قرى الكرمل ضد هدم بيوتهم

الكرمل- معا- ترأس رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي الـ48 محمد بركة، وفدا تضامنيا للجنة، ضم أعضاء سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية: جهاد سعد, رياض عطالله, د. عبداالله أبو معروف, هادي زاهر وغالب سيف, الى خيمة الاعتصام التي اقامها مئات من أصحاب البيوت الذين وصلتهم أوامر هدم مرفق لها غرامات مالية اقلها 300 الف شاقل لكل امر هدم, واقصاها مليون و- 300 الف شاقل !!, في محمية جبل الكرمل بجانب مدخل مكاتب سلطة محمية الطبيعة, القائمة على أراضي بملكية خاصة للأهالي, مكاتب مبناها بدون ترخيص ! وهم محراك الشر الرئيسي للمضايقات اللاحقة بالأهالي في عسفيا.

واستقبل الوفد لفيف من أصحاب البيوت والناشطين وعلى رأسهم أبو اصيل صالح ابوركن والذي يركز هذا النشاط المبارك, والذي احتفى بالوفد واصفا الزيارة بانها مهمة وذات دلالات شاملة وعميقة مؤكدا انه : " فيها درس", وأضاف قائلا : " نرحب ونشكر القائد أبو السعيد كممثل ورئيس للجنة المتابعة والوفد المرافق ونثمن عاليا هذه اللفتة الكريمة".

تلاه الشيخ غالب سيف والذي شكر أبو السعيد على غيرته واهتمامه بما لحق أهلنا في الكرمل من ظلم وضيم, وأشاد بالحفاوة والاستقبال, وأضاف قائلا: "زيارة مميزة فيها تحدي ورد على التحديات والظرف المعقد والصعب الذي نمر به".

بعده تحدث بركة مؤكدا للحضور على صدقية واحقية مطالبهم وحقهم بان يبنوا بيوتهم, خاصة انها على أراضيهم الخاصة وفي اطار الخارطة الهيكلية, ومما قاله: " انتم على حق ولحقكم ظلم ونحن مع حقكم وضد ظلمهم لنا جميعا", شارحا جذور هذا الظلم اللاحق بكل أبناء شعبنا, لكنه الأكثر والأقسى لدى الطيف المعروفيي من أبناء شعبنا الفلسطيني, رغم انهم مرغمون على الخدمة الاجبارية, بما معناه، وكما قال : " يهود في الواجبات وعرب في الحقوق".

وأضاف قائلا : " ندعو لدعم أهلنا في قرى الكرمل ونحن على اتم الاستعداد لتقديم كل الدعم المطلوب لإنجاح هذا النضال العادل".

لجنة المتابعة تدعو لدعم نضال قرى الكرمل ضد هدم بيوتهم