وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة يختتم 16ورشة عمل متخصصة ضمن مشروع دعم وتقوية الطالبات الجامعيات

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة برنامج التدريب وبناء المؤسسات تنفيذ (16) ورشة عمل في إطار المرحلة الأولى من مشروع دعم وتقوية الطالبات الجامعيات بمشاركة 800 طالب وطالبة من جامعة الأقصى.

وتناولت الورشات التي عقدت في مقر المركز في المدينة وفي قاعة السمنار بجامعة الأقصى، موضوعات عدة منها، (صورة المرأة في الإعلام، العنف ضد المرأة، المرأة والقوانين الفلسطينية، المرأة والمشاركة السياسية، المرأة والاتفاقات الدولية وخاصة اتفاقية سيداو، إلى جانب المرأة والعمل والمرأة والتنمية).

ونفذت الورشات عدد من المدربين والمدربات المتخصصين والمتخصصات وهم المحامية عبير جبر، وصباح أبو عرمانة مدير عام في وزارة الشؤون الاجتماعية بوحدة المرأة، وليلى البيومي، منسقة مشروع "فرص متساوية للعاملات" في جمعية المرأة العاملة للتنمية، والقانونية والناشطة النسوية زينب الغنيمي، والكاتبة والإعلامية دنيا الأمل إسماعيل، والباحث القانوني كارم نشوان.

وشددت شيرين ربيع، منسقة المشروع على أهمية عقد مثل هذه الورشات المتخصصة لحث الطالبات وشريحة الشباب بشكل عام على التفكير والعمل الجاد في القضايا التي تهم المرأة والمجتمع للمشاركة بفاعلية في تحليلها ووضع الحلول لمشاكلها.

ويذكر أن (16) ورشة عمل متخصصة بقضايا تهم المرأة سيتم تنفيذها خلال شهر مارس الجاري وتستهدف عدد من الطلبة الجامعيين في مختلف جامعات قطاع غزة حيث تهدف تلك الورشات إلى تطوير وتنمية قدرات ومهارات الطلاب والطالبات الجامعيات، عن طريق رفع الوعي لديهن بقضايا المرأة والمجتمع، وإشاركهن في عملية التنمية والتغيير.