وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الوسطى تعلن حالة الطوارى لمواجهة خطر الاصابة بفيروس انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 16:29 )
خانيونس- معا - أعلن الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ الوسطى، حالة الطوارئ في كافة مناطق ومخيمات المحافظة، بعد إعلان وزارة الزراعة عن اكتشافها لأول إصابة بالفيروس بين الطيور في إحدى مزارع في منطقة حجر الديك شرق المحافظة.

وأكد أبو سمهدانة خلال اجتماع عاجل عقدة في مكتبة اليوم مع لجنة الطوارئ المختصة على مصادرة كافة الطيور التي سيتم ضبطها في الأسواق والتحفظ عليها للحد من انتشار المرض حرصاً على المصلحة العامة وحياة المواطنين ، مشيراً إلى أن المجلس التنفيذي للمحافظة، سيبقى في حالة انعقاد دائم .

واوضح الى أنه تم اتخاذ خطوات فعالة للمحافظة على أرواح المواطنين ومواجهة هذا الفيروس الخطير, منوهاً إلى أن لجنة الطوارئ، ستعمل على مراقبة الأسواق ومنع بيع الطيور فيها.

وطالب د. أبو سمهدانة بدراسة آليات العمل لمواجهة هذا الفيروس، وإعدام كافة الطيور التي تتردد على مكبي النفايات في المحافظة في منطقتي جحر الديك وشرق مدينة دير البلح، باعتبارهما المسبب الرئيس لانتقال الفيروس.

وأكد د. أبو سمهدانة، أنه تم اتخاذ خطوات فعالة للمحافظة على أرواح المواطنين ومواجهة هذا الفيروس الخطير, منوهاً إلى أن لجنة الطوارئ، ستعمل على مراقبة الأسواق ومنع بيع الطيور فيها.

ودعا د. أبو سمهدانة، مديريتي التربية والتعليم والأوقاف في المحافظة وكافة الجهات والمؤسسات الرسمية والجماهيرية إلى القيام بواجبهما في عملية التوعية والتثقيف في مواجهة هذا المرض القاتل .