وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: لن نتنازل عن سيادة القدس وعلى المستوطنين ان يعيشوا حياتهم

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 01:54 )
بيت لحم -معا- قال احد كبار المسؤولين في وفد رئيس حكومة نتنياهو اليمينية الذي وصل الى لندن بان رئيس الحكومة، سيقوم بابلاغ المبعوث الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل بالموقف الاسرائيلي تجاه موضوع الاستيطان والقدس .

وبحسب ما نقلت صحيفة هارتس عن احد المرافقين لنتنياهو فان الاجتماع المعد يوم الاربعاء القادم مع جورج ميتشل لن يتم خلاله الاعلان عن اتفاق بخصوص الاستيطان، وان الامر بحاجة لمزيد من الاجتماعات واللقاءات بين الجانبين مع انه حصل بعض التقدم في هذا الشأن.

واضاف ان نتنياهو سيقوم بابلاغ ميتشل بان "اسرائيل لن تتنازل ولن تسمح بنقاش موضوع سيادة اسرائيل على القدس وان هذا الموضوع غير قابل للنقاش" وكذلك سيطلب من ميتشل حياه طبيعية للمستوطنيين في الضفة الغربية في اشارة واضحة للموقف الذي سبق واعلنته الحكومة الاسرائيلية مرارا عن البناء الذي يستجيب للزيادة الطبيعية في سكان المستوطنات .

واضافت الصحيفة ان الجولة التي يقوم بها نتنياهو في اوروبا تشمل بريطانيا والمانيا حيث سيلتقي مع رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون وكذلك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وسيبحث معهما موضوع السلاح النووي الايراني، وسيطالب بزيادة الضغط الولي على طهران لوقف المشروع النووي وكذلك سيتم بحث الموضوع الفلسطيني واستعداد اسرائيل للبدء في المفاوضات المباشرة مع الجانب الفلسطيني وكذلك بعض القضايا السياسية والامنية المشتركة .

وقال المصدر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قام ليلة امس الاحد بالاتصال الهاتفي مع الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي وبحث معه ايضا حسب مكتب نتنياهو الموضوع الفلسطيني والايراني .