وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشعل ينفي وصفه الفلسطينيين الذين رفعوا صور صدام حسن اثناء غزوه الكويت بانهم يمثلون انفسهم فقط

نشر بتاريخ: 29/03/2006 ( آخر تحديث: 29/03/2006 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- نفى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" ما تردد من تصريحات صحافية حول وصفه الفلسطينيين الذين رفعوا صور الرئيس العراقي السابق صدام حسن اثناء غزوه الكويت بانهم لايمثلون الا انفسهم.

ونقل المركز الفلسطيني للاعلام غن مشعل قوله ان حركته تتخذ على الدوام مواقف متوازنة من القضايا العربية، وترفض الدخول في محاور الخلافات العربية.

وقال مشعل في تصريح للمركز الفلسطيني للإعلام: إن حماس تسعى على الدوام لاتخاذ مواقف متوازنة وتقف دائما مع الحق، وترفض الدخول في محاور الخلافات العربية، وهذا ينطبق على الموقف مع الكويت والعراق، مشدداً على أن "حماس" لم تقف يوماً موقفاً يسيء لأي قضية عربية.

وحول آراء البعض على الساحة الفلسطينية من المشكلة العراقية الكويتية، أوضح مشعل أن من حق أي شخص أن يبدي رأيه كما يشاء وهو بذلك يعبر عن موقفه الشخصي.

يذكر أن التسجيل الصوتي الذي نشرته جريدة الوطن الكويتية اليوم، وتناقلته المواقع الإعلامية التابعة لحركة فتح، لا يشير مطلقاً إلى ما ذكر على لسان مشعل، وإنما يؤكد جوهر موقف حماس من كافة الآراء المطروحة على الساحة الفلسطينية أنه من حق أي فلسطيني أن يبدي رأيه في أي قضية كانت، ويبقى هذا الرأي يعبر عن موقفه الشخصي.

وكانت جريدة الوطن الكويتية نشرت اليوم تسجيلا صوتياً يؤكد أن مشعل اعتبر الفلسطينيين الذين رفعوا صور الرئيس العراقي السابق صدام حسين أثناء الغزو العراقي للكويت بأنهم يمثلون أنفسهم ولا يمثلون كل الشعب الفلسطيني.