وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية انصار السجين تستنكر الاجراءات التعسفية التي ترتكب بمركز التحقيق الإسرائيلي بحق مديرها سائد ياسين

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 15:50 )
نابلس- معا- استهجنت جمعية انصار السجين المعاملة السيئة التي يتلقاها مديرها سائد ياسين من ادارة مركز التحقيق في روش بينا القريب من الحدود اللبنانية.

واشارت الجمعية فى بيان لها حصلت معا على نسخة منهالى اقتصار وجبات الطعام المقدمة للاسير على وجبة واحدة سيئة النوعية وبكمية قليلة جدا .

ولاتقف معاناة سائد الى هذا الحد فتوجه ادارة التحقيق الصوت المزعج المتتالي وهو عبارة عن صفير ( طنين) من جهاز معلق في سقف مركز التحقيق ويستمر هذا الاجراء مدة 17 ساعة متواصلة ينتج عنها الى عدم توازن وصداع شديد بالراس والى عدم تحكم بالارادة والاعصاب وياتي كل هذا بعد بعد ان اصدرت محكمة عوفر في تاريخ 4-4-2006 بالافراج الى ان المدعي العام تدخل مستانفا على هذا القرار طالبا بتجميد القرار الصادر الى يوم امس حيث تم تمديده الى 15 يوم على ذمة التحقيق.

وقد تم اعتقال مدير الجمعية في 6-3-2006 أثناء عملية اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس ويذكر بان ياسين يشغل منصب مدير جمعية انصار في مدينة نابلس اضافة الى عدة مناصب في الهيئات الاهلية والمنظمات الحقوقية.

كما ووجهت الجمعية رسالة عاجلة الى المؤسسات الدولية والاهلية والسلطة الفلسطينية الى التدخل العاجل الى اطلاق صراح مديرها واطلاق كافة الاسرى والمعتقلين .