وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس اتحاد الهيئات المحلية اسامة الفرا يستنكر قيام المخابرات الإسرائيلية باعتقال رؤساء وأعضاء المجالس البلدية

نشر بتاريخ: 27/06/2005 ( آخر تحديث: 27/06/2005 الساعة: 22:42 )
خانيونس -معا- استنكر رئيس اتحاد الهيئات المحلية د. أسامة الفرا قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلى باعتقال نائب رئيس بلدية جناتا إبراهيم عساكرة وتمديد اعتقال عضو مجلس بلدية أريحا د. قاهر حمادة.

وقال الفرا في بيان وصل معا نسخة منة "أن المخابرات الإسرائيلية استدعت نائب رئيس بلدية جناتا لمركز التحقيق في عصيون ومنذ وصوله قام جنود الاحتلال باقتياده داخل المركز والاعتداء عليه مشيرا الي الممارسات التعسفية المتواصلة ضد المجالس البلدية والمحلية والتي تهدف إلى إرباك العمل البلدي في محافظات الوطن داعيا المجتمع الدولي لوقف هذه المهزلة والأعمال المخالفة للقوانين والأعراف الدولية .

وأكد الفرا أن إسرائيل غير معنية في حفظ الأمن والاستقرار في أراضى السلطة الفلسطينية بل تسعي لنشر الفوضى والفلتان الأمني وإرباك مؤسسات المجتمع المدني التي هي وجه السلطة أمام العالم، وقال البيان :" أن بلدية جناتا تقدم خدماتها إلى ست قرى هي ( رفيدة وحرملة وبدفلوح وعقبان وأبو نجيم ورخمة ) ويبلغ عدد سكانها ستة آلاف نسمة مشيرا إلى أن نائب رئيس بلدية جناتا إبراهيم عساكره يقطن بلدة رفيدة.

كما أدان الفرا في بيانه قيام الاحتلال بتمديد اعتقال عضو مجلس بلدية أريحا المنتخب د. قاهر حمادة حيث أن استمرار اعتقال عضو المجلس البلدي د. حمادة هو حرب لا أخلاقية وتعدي على الديمقراطية التي يشقها الفلسطينيين رغم المعاناة الكبيرة والعراقيل التي يخلقها الاحتلال.

وطالب الفرا مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية و القانونية بضرورة التدخل. للوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق أعضاء المجالس البلدية وذلك بهدف تشوية صورة شعبنا أمام العالم الخارجي الذي يتطلع إلى ضرورة أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه من اجل إحلال السلام في الشرق الأوسط .