وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الإعلام تستنكر اعدام قوات الاحتلال لمصلح وحمامه في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 21:39 )
رام الله - معا - استنكرت وزارة الإعلام إقدام وحدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على عملية الإعدام الميداني التي تعرض لها الشابان احمد مصلح و دانيال ابو حمامة في مدينة بيت لحم يوم امس إضافة إلى إصابة الشاب عرفات ابوشعيرة.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت معا نسخة منه :"ان الحكومة الاسرائيلية تواصل استخدام هذا الاسلوب البشع والمحرم دوليا بحق المناضلين الفلسطينيين، علما ان قوة الاحتلال كانت تملك خيارا بالاعتقال كما يفيد شهود العيان.

واشارت الوزارة ان هذه الجريمة حولت الاحتفال بعيد الفصح المجيد الى مأتم خلافا لكل تقاليد الحروب التي تتوقف في مناسبات من هذا النوع مشيرة الى ان سلطات الاحتلال لم تكتف بهذا المستوى من الانتهاك بل فاجأت ذوي الشهيد دانيال بالاحتفاظ بالجثمان الى ان يتم تغطية نفقات مستشفى هداسا.

وادانت الوزارة ان وزارة الاعلام هذه الجريمة مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق للنظر في ملابسات استشهاد دانيال الذي جرى اعتقاله وهو جريح بصورة غير انسانية ولا تتفق مع ابسط حقوق الانسان الجريح.

كما طالبت وزارة الاعلام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية رفع صوتها عاليا ضد الاستباحة الاسرائيلية لأبسط الاعراف والحقوق الانسانية.