وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تغلق كافة المعابر المحيطة بالقطاع.. والفلسطينيون يحذرون من كارثة إنسانية

نشر بتاريخ: 07/05/2006 ( آخر تحديث: 07/05/2006 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم وبشكل مفاجئ على إغلاق كافة المعابر المحيطة بقطاع غزة وطردت الموظفين منها.

وقال مدير عام أمن المعابر والحدود سليم أبو صفية لوكالة "معا" إن الإجراء جاء مفاجئاً حيث أحكم الاحتلال إغلاقه لهذه المعابر ولم يسمح حتى لبعض الحالات الإنسانية والحالات الطارئة بالخروج من معبر بيت حانون " إيرز" شمالي قطاع غزة.

وأكد على أن الاحتلال أغلق معبر المنطار "كارني" منذ الصباح وطرد الموظفين حتى أولئك الذين كان مسموح لهم العمل بالأمس في قطاع البناء داخل المعبر" كما أغلق الاحتلال معبر صوفا ومنع إدخال المساعدات الإنسانية القادمة من الأمم المتحدة ومن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP " ومن برنامج الغذاء العالمي.

كما أكد على أن الاحتلال أغلق قسم مواد البناء في معبر صوفا ولم يعيد فتح معبر إيرز الذي أغلقه من مطلع العام الجاري.

وقال أبو صفية إن الاحتلال يدعي أنه تلقى مجموعة إنذارات ساخنة حول تلك المعابر لا تؤهله لفتحها، مشدداً على أن الرواية تلك ليست صحيحة وأن الاحتلال يسعى من خلال إغلاقه للمعابر إلى زيادة تضييق الخناق على الشعب الفلسطيني وسلطته وعلى اقتصاده الذي أصبح شبه مدمر وأشلاء على حد تعبيره.

واكد على أن الشعب الفلسطيني بات على حافة كارثة إنسانية نظراً للدمار الذي لحق بالقطاع الاقتصادي وحالة الحصار المفروضة عليه وإغلاق المعابر.