وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب مصطفى البرغوثي يدعو الى مقاطعة اسرائيل لحملها على تطبيق قرار لاهاي

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- اشاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة والامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بقرار احدى وعشرين منظمة كندية مقاطعة اسرائيل سياسيا وتجاريا بسبب سياسة التمييز العنصري التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني.

واكد النائب البرغوثي اهمية قرار المنظمات الكندية لا سيما لجنة التضامن الدولية التي تمثل مئتي الف عامل التي اعتبرت سياسة الابرتايد التي تمارسها اسرائيل ضد الفلسطينيين بانها شبيهة بنظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا وان مقاطعة العالم لذلك النظام هي من اسقطته في اشارة ودعوة صريحة لمقاطعة اسرائيل.

كما اشاد النائب البرغوثي بقرار اساتذة الجامعات البريطانية الداعم للشعب الفلسطيني والمطالب بمقاطعة الجامعات والمعاهد الاسرائيلية بسبب الاضطهاد الذي يتعرض له الفلسطينيون على ايدي الحكومة الاسرائيلية التي تمارس سياسة عنصرية اتجاه الشعب الفلسطيني.

وقال النائب البرغوثي ان تلك النجاحات في فرض العزلة والمقاطعة على اسرائيل تؤكد صحة الاستراتيجية نحو توسيع حملة التضامن الدولية مع شعبنا في مواجهة خطة اولمرت وسياسة الحصار والتجويع المفروضه على شعبنا الفلسطيني.

واضاف النائب الببرغوثي ان اهم وسائل توسيع حملة التضامن الدولية هي توحيد قوى الشعب الفلسطيني وراء استراتيجية وقيادة وطنية موحدة.

وذكر النائب البرغوثي باقوال وزير الخارجية الماليزي على هامش اجتماع دول عدم الانحياز عندما ناشد الفلسطينيين بتوحيد مواقفهم حتى لا يربكوا اصدقائهم في العالم.

واوضح النائب البرغوثي ان حملة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني آخذة في التوسع لا سيما بعد قرار نقابة الاساتذة الجامعيين في بريطانية واحدى وعشرين منظمة كندية ليضاف الى القرار السابق الذي كانت اتخذته عدة كنائس اميركية بهذا الخصوص وسحب استثماراتها من اسرائيل.

واشار النائب البرغوثي الى ان جهود تبذل لدى عدد من الدول الاوروبية لحملها على سحب استثماراتها من اسرائيل حتى ترضخ الاخيرة لقرار لاهاي وتزيل جدار الفصل العنصري.