وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احصائية لسرايا القدس تشير الى استشهاد تسعة من عناصرها في الضفة وقطاع غزة خلال شهر ايار الماضي

نشر بتاريخ: 01/06/2006 ( آخر تحديث: 01/06/2006 الساعة: 20:43 )
غزة- معا- اشارت احصائية اعدها المكتب الاعلامي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، انه وخلال شهر مايو / ايار الماضي استشهد تسعة من نشطائها في الضفة والقطاع.

وتبين من إلاحصائية أن خمسة من الشهداء سقطوا خلال عمليات اغتيال، فيما استشهد الآخرون خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال "في مهام جهادية"، أو خلال العمليات العسكرية التي كانت تنفذها القوات الاسرائيليةفي عدد من المدن الفلسطينية.

واظهرت الإحصائية أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الفترة ذاتها أكثر من 20 ناشطا بمدينتي جنين وطولكرم شمال الضفة ينتمون لسرايا القدس.

كما تبين من الإحصائية بأن مجموعات سرايا القدس تمكنت خلال تلك الفترة من إطلاق 32 صاروخا من طراز ( قدس4 وقدس3 وقدس 2 وقدس1 وقدس متوسط المدى)، على البلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، فيما أطلقت صاروخت من طراز كاتيوشا باتجاه المجدل المحتلة كما تمكنت من تنفيذ عدد من العمليات ضد المستوطنين وجنود الاحتلال في غزة والضفة.

وفيما يلي أسماء الشهداء الذين استشهدوا خلال الفترة الواقعة ما بين 1/5/2006، حتى 30/5/2006م.

* 14/5/2006م: استشهاد اثنين من قادة سرايا القدس في شمال الضفة الغربية، وهما الشهيد "معتصم جعار" و "إلياس الأشقر"، بالإضافة لعدد من المواطنين، وذلك خلال عملية عسكرية استهدفت الشهيدين في بلدة قباطيا بجنين.

* 17/5/2006م: استشهاد اثنين من قادة سرايا القدس في شمال الضفة الغربية، وهما الشهيدان عثمان صدقة ومصطفى حسين عبد الغني، وذلك بعد اشتباكات دارت أكثر من ست ساعات في حي رفيديا بنابلس.

* 20/5/2006م: استشهاد مهندس صواريخ الكاتيوشا في سرايا القدس "محمد الدحدوح" بالإضافة إلى أربعة مواطنين من عائلة "أمن" في عملية اغتيال استهدفت القيادي بالسرايا في غزة.

* 30/5/2006م: استشهاد ثلاثة من الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس، وهم الشهيد "محمد أبو مطر" والشهيد "عبد الرحمن أبو شنب" و الشهيد "يوسف أبو المعزة" وذلك خلال اشتباكات عنيفة مع قوة عسكرية خاصة شمال غزة.

* 30/5/2006م: استشهاد القيادي في سرايا القدس طارق زكارنة (24 عاما) خلال اشتباكات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين.