وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعوة من الاغاثة الطبية: وفد طبي الماني يواصل اجراء عمليات جراحية مجانية في عدد من المشافي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 00:07 )
بيت لحم - معا - واصل وفد طبي من اتحاد اطباء وصيادلة فلسطين فرع المانيا اجراء عمليات جراحية مجانية في مشافي عالية بالخليل ورفيديا بنابلس والجمعية العربية للتاهيل في بيت لحم ومركز مسلم برام الله.

وكان الوفد الطبي وصل الاراضي الفلسطينية قبل عشرة ايام بدعوة من الاغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة همر فورم الالمانية وشركة المسروجي.

واجرى الوفد خمسة وعشرون عملية جراحية معظمها تشوهات خلقية والشفة الارنبية. وقال الدكتور وليد عياد رئيس اتحاد اطباء وصيادلة دولة فلسطين فرع المانيا رئيس الوفد الزائر ان معظم من اجريت لهم العمليات هم من الاطفال بينهم طفل عمره ثلاثة ايام.

واضاف انه جرى تبادل الاستشارات مع الاطباء الفلسطينيين المحليين وتقديم النصائح الطبية لهم الى جانب التنسيق لزيارات مستقبلية من اجل اجراء مزسد من العمليات في الاراضي الفلسطينية.

من جانبه قال الدكتور زهير عفانة ان هناك ترتيبات تجري للاعداد لدورات طبية في المانيا للاطباء الفلسطينيين من اجل رفع المستوى الصحي في الاراضي الفلسطينيةواعرب عفانة عن شكره للمشافي التي ساعدت في اجراء العمليات الجراحية على ايدي الطاقم الطبي الفلسطيني خاصة العمليات الملحة للاطفال اللذين يعانون من تشوهات خلقية.

من جهته اكد جهاد مشعل مدير عام الاغاثة الطبية ان الاغاثة ستواصل جهودها بالتنسيق مع الوفد الطبي لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين واجراء مزيد من العمليات الجراحية مستقبلا.

واوضح مشعل ان الاغاثة الطبية لم تال جهدا في توفير الخدمات الطبية للمواطنين سواء عبر طواقمها ومراكزها وعيادات او عبر استقدام وفود طبية لاجراء عمليات معقدة للمواطنين او ايفاد المرضى الى الخارج خاصة الاطفال لزراعة القلب والكبد في المشافي الاروبية.