وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية القدس الاحتلالية تهدم منازل وتخطر اخرى

نشر بتاريخ: 05/07/2005 ( آخر تحديث: 05/07/2005 الساعة: 17:57 )
القدس - معا- افاد مراسلنا ان طواقم من بلدية القدس مدعومة بعناصر من قوات الاحتلال هدمت صباح اليوم الثلاثاء 5/6/2005ثلاثة منازل تعود لعائلات الجبارين والغزاوي وجردات في حي الاشقرية شمال القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص وفقا لقوانين بلدية الاحتلال .
ويعتبر حي الاشقرية الذي يقطنه 5000مواطن فلسطيني من اكثر الاحياء العربية استهدافا من قبل البلدية وذلك لقربه من مركز المدينة المقدسة ومرور شارع استيطاني غرب الحي يربط المنطقة بالطريق السريع القدس-تل ابيب.
واشار مراسلنا الى ان اكثر من مئة منزل في الحي المذكور مهدد بالهدم .
وفي نفس السياق ادعى رئيس بلدية القدس اوري بلو ليا نسكي عدم مسؤوليته عن اوامر الهدم التي سلمت الى اهالي حي البستان في المدينة قائلا : ان مهندس البلدية هو من سلم 90 مواطنا من سكان الحي اوامر الهدم .
وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال قد سلمت مواطنين من مخيم شعفاط وحي بيت حانينا اخطارات بهدم منازلهم وبهذا يصل عدد المنازل المخطرة في القدس العربية وضواحيها حوالي 200منزل .
والجدير بالذكر ان عدد المنازل التي اقيمت دون ترخيص وفق تصنيف بلدية الاحتلال منذ عام 1967يبلغ 20 الف منزل حسب معطيات مؤسسات فلسطينية تعنى بهذا الشان فيما بلغ عدد المنازل التي اقيمت دون ترخيص خلال السنوات الاخيرة اكثر من 6000منزل .
وكانت بلدية القدس قد رصدت من ميزانيتها مبلغ 5 مليون شيكل بهدف تنفيذ اوامر الهدم .