وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد مقدسي يشارك بافتتاح هيئة رافضي الخدمة الأجبارية في بيت دجن

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 16:39 )
القدس- معا- قام أمس وفد يمثل القوى الوطنية في مدينة القدس بزيارة الى بلدة بيت جن في الجليل الأعلى حيث شارك في افتتاح مقر الهيئة العامة لدعم رافضيه الخدمه الاجبارية في الجيش الاسرائيلي.

وكان على رأس مستقبلي الوفد محمد نفاع أمين عام الحزب الشيوعي وأعضاء من الهيئة العامة لدعم رافضي الخدمة الأجبارية من بينهم أحسان مراد رئيس الهيئة والمحامي يامن زيدان ورحب نفاع بداية بالوفد المقدسي وأكد في كلمته على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وفي كل مناطق تواجده مؤكداً الاصرار على نيل الحقوق الوطنية وتحقيق السلام العادلي والشامل.

كما رحب بأعضاء الوفد أحسان مراد رئيس الهيئة العامة لدعم رافضي الخدمة الأجبارية في الجيش الأسرائيلي معتبراً اللقاء بمثابة التواصل الحقيقي بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد وقال :- لقد جاء قانون التجنيد الأيجباري دق الأسافيل بين أبناء الشعب الفلسطيني وهو قانون قوبل بالرفض في حينه معرباً عن تقديره لوجود عدد كبير من أبناء الطائفة الدرزية رافضيه الخدمة في الجيش الأسرائيلي.

وتطرق مراد الى الاتصالات التي جرت لتشكيل الهيئة العامة التي ضمت ممثلين عن كافة القطاعات من ابناء الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين , في حين اكد المحامي يامن زيدان على أهمية قضية الأسرى في السجون الأسرائيلية مؤكداً الا حل بدون هذه القضية معبراً عن امله بكسر الحواجز بين ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني.

بعد ذلك توجه الوفد المقدسي برفقة مضفيه الى جبل حيدر واستمع هناك الى شرح من سكرتير الحزب الشيوعي محمد نفاع عن أوضاع المواطنين العرب داخل الخط الأخضر ومعاناة هؤلاء بفعل السياسات الأسرائيلية مستعرضاً بالتفصيل ما تواجه قرية بيت جن من ممارسات.

بعد ذلك أفتتح الجانبان مقر الهيئة العامة لرافضي الخدمة على أسم الشهيد صالح العريضي حيث ألقيت العديد من الكلمات أبرزها كلمة الهيئة القاها احسان مراد ثم كلمة محمد نفاع سكرتير عام الحزب الشيوعي وعلي معدي من رموز الطائفة الدرزية في الداخل الفلسطيني وحاتم عبد القادر بأسم القوى الوطنية المقدسية والأسير المحرر منير منصور ثم كلمة أخرى بأسم اللجنة الوطنية لمقاومة الأبعاد القاها راسم عبيدات أكدت جميعها على وحدة العلاقة بين ابناء الشعب الفلسطيني واهمية التواصل بين الحركة الوطنية الفلسطينية وممثلي الجماهير الفلسطينية بالداخل كما شدد المتحدثون على ضرورة دعم رافضي الخدمة الأيجبارية ودعوا الى انهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وأختتم اللقاء بكلمة لمنهل العريضي عضو حزب الديمقراطي البناني ونجل الشهيد صالح العريضي دعا فيها الى تعزيز العلاقة وتوثيق اواصر التعاون بين ابناء الشعب الفلسطيني مؤكداً على الهوية الوطنية القومية لابناء الطائفة الدرزية باعتبارهم جزءاً لا يتجزء من امتهم العربية.