وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتجاجاً على اعتقال الوزراء والنواب: محامو نادي الاسير يعلقون العمل في المحاكم ليوم واحد ويهددون بالتصعيد

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 11:15 )
بيت لحم- معا- علق محامو نادي الاسير الفلسطيني، عملهم في المحاكم الاسرائيلية ليوم واحد، احتجاجا على عملية الاعتقالات الواسعة، التي طالت وزراء ونوابا، منهم وزير شؤون الاسرى والمحررين، وصفي كبها، التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ليلة امس وفجر اليوم، وقد علم النادي ان الوزراء والنواب اقتيدوا جميعا الى معتقل المسكوبية في القدس.

جاء ذلك، في بيان اصدر نادي الاسير، اوضح فيه ان 30 محام، قرروا تعليق مثولهم امام المحاكم الاسرائيلية في محكمة سالم وعوفر اليوم الخميس، ويهددون بالتصعيد.

وقال النادي ان حملة الاعتقالات الجماعية والتي شملت مسؤولين فلسطينيين، تنتهك كافة القيم والاعراف الدولية التي تحظر على دولة الاحتلال اعتقال اشخاصاً يتمتعون بالحصانة السياسية والبرلمانية، واصفة الحملة بالعقاب الجماعي السافر والخطير، وتستهدف تقويض اركان وبنيان السلطة الفلسطينية ومؤسساتها.

وطالب النادي بتدخل المجتمع الدولي، لوضع حد لهذه الحرب الاسرائيلية التي تتنافى مع كل الشرائع الدولية والعمل على الافراج عن كافة الاسرى.

من جهة اخرى اعتبر نادي الاسير قرار وزير الداخلية الاسرائيلي بمنع المحامين الفلسطينيين من زيارة السجون اختراقاً للقوانين الدولية وقرارا تعسفيا ينتهك حقوق الاسرى واتفاقيات جنيف ويستهدف حصار المعتقلين .

وهدد محامو نادي الاسير بخطوات تصعيدية اذا استمرت هذه الاجراءات التي وصفوها بالتعسفية.