وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تبحث في لبنان اوضاع اللاجئين والتطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 16:01 )
القدس- معا- وصفت عشراوي، عضو المجلس التشريعي لقائها مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في السراي الكبير في لبنان، بالمثمر والحميم حيث بحثت خلال اللقاء الذي حضره عباس زكي، سفير فلسطين في بيروت اوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

و اكدت على ضرورة العمل بشكل دؤوب بين السلطة اللبنانية والفلسطينيين من أجل تخطّي الصعاب واعطاء الفلسطينيين بعضا من الحقوق والكرامة.

كما تطرق اللقاء للأوضاع الفلسطينية المآساوية عقب التصعيد الاسرائيلي المتواصل والتحديات الداخلية والوصول الى اتفاق حول وثيقة الوفاق الوطني في فلسطين.

بدوره أشاد الرئيس السنيورة بالاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الفصائل الفلسطينية المتحاورة حول وثيقة الوفاق الوطني معبرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني .

وكانت عشراوي قد التقت فوزي صلوخ، وزير الخارجية الذي قال خلال المؤتمر الصحفي المشترك: "التقينا اليوم شخصية فلسطينية وعربية من الطراز الرفيع، كانت ولا تزال صوتا مدويا وفاعلا في خدمة القضية الفلسطينية.

وتابع قائلا "بحثنا مع الدكتورة عشراوي الوضع في الاراضي الفلسطينية في ضوء المجازر اليومية الاسرائيلية والتنكيل اليومي بالشعب الفلسطيني، وشددنا على ضرورة وحدة أبناء الشعب الفلسطيني وإرساء برنامج وطني فلسطيني موحد كفيل بمواجهة التحديات الاسرائيلية".

وعن التصعيد الاسرائيلي، قالت عشراوي ان سياسة الاحتلال تستهدف المدنيين العزل، حيث تقتل يوميا الاطفال والنساء وتقصف باستمرار ودون مساءلة ودون تدخل دولي، والآن تقوم بفرض عقوبات جماعية مما يعني استهداف الشعب الكامل في غزة وتجويعه.