وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيرس يعلن رفضه القاطع لطرد اطفال العمال المهاجرين

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 27/08/2010 الساعة: 08:12 )
بيت لحم- معا- تستمر ازمة القرار الحكومي الاسرائيلي بطرد ( 400) طفل لعمال اجانب في التصاعد في اسرائيل، حيث أنضم اليوم الخميس، رئيس اسرائيل شمعون بيرس للمعارضين لهذا القرار، وأعلن أنه من غير الممكن تنفيذ هذا القرار وطرد (400) طفل الى خارج اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت"، كان شمعون بيرس يتحدث في مؤتمر في بلدة "مكابيا" بالقرب من مدينة رمات غان، حيث قال: "بما يتعلق بـ 400 طفل ولدوا في اسرائيل، يتحدثون العبرية ويشعرون أنهم اسرائيليون، من غير المعقول طردهم، وحسب ما انا مقتنع بشكل لايقبل الشك أنه يجب بقائهم في اسرائيل".

وأضاف الموقع أن قرار الحكومة الاسرائيلية الذي اتخذ قبل اكثر من 3 اسابيع والذي أيده 12 وزيرا في حين عارضه 10 وزراء آثار ضجة كبيرة في اسرائيل، حيث طالب وزير الجيش ايهود باراك يوم أمس إعادة بحث هذا الموضوع من قبل الحكومة الاسرائيلية في اجتماعها الأحد القادم.

وحتى الآن من غير المعروف اذا طلب باراك سوف يؤخذ به، ولكن موقف رئيس اسرائيل بيرس الذي اعلنه اليوم سيكون بالتأكيد له تأثير كبير، خاصة أن زوجة نتنياهو قد وجهت ايضا رسالة الى وزير الداخلية ايلي ايشاي قبل اسبوع تطلب منه عدم طرد اطفال العمال الاجانب.