وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسه صوتنا ومجلس طلبه جامعه القدس يعقدان ندوه في مسرح بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 03:14 )
أريحا - معا -عقدت مؤسسه صوتنا مساء اليوم السبت بالتنسيق مع إتحاد مجلس طلبه جامعه القدس المفتوحه في مسرح بلديه أريحا ندوه بعنوان " الوضع الداخلي الفلسطيني وافاق المستقبل ".

وحضر الندوه كل من فتحي درويش مدير عام مؤسسه صوت فلسطين , والدكتور صائب عريقات عضو المجلس التشريعي ومسئول ملف المفاوضات في منظمه التحرير
وزياد الواوي رئيس المجلس القطري بجامعه القدس المفتوحه بأريحا , وحسن صالح رئيس بلديه أريحا , وممثلي القوى والحركات الوطنيه وممثلي المؤسسات الأهليه والحكوميه .

رحب عريف الندوة سالم جلايطه بالجميع وشكرهم على حضورهم.

تلاه الدكتور صائب عريقات الذي قال أن هدف الهجوم الأسرائيلي على لبنان وفلسطين ضرب المقاومه الفلسطينيه اللبنانيه وتدميرها.

واضاف د. صائب عريقات أن قوات الأحتلال الأسرائيلي إختارت الخيار العسكري منذ زمن ولكنها لم تفهم أن الخيار العسكري لأ يجلب الحل وإنما الدمار للشعبين وإحدى الأمثله على تجربه إسرائيل في إختيار الحل العسكري هو الهجوم الذي شنته على الللبنان عام 1982ماذا كانت النتيجيه؟؟ النتيجه هي ولاده حزب الله السياسه علم دقيق جدا أدق من علم الجراحه , وفي الحديث عن الوحده العربيه أكثر دوله تتجسد فيها كلمه الوحده هي اللبنان , وكلمه الرئيس عرفات رحمه الله الشهيره " القلاع لا تهدم إلا من الداخل " .

وحول الاوضاع الداخلية أفاد د. صائب انه تم عقد أجتماع قبل فترة قصيره بين الرئيس أبو مازن ورئيس الحكومه الفلسطينه إسماعيل هنيه و الجانب المصري بحيث تم الأتفاق على أن يكون هنالك تهدئه طويله ومضمونه دوليا بين الجانب الأسرائيلي والفلسطيني والانسحاب من قطاع غزة وفتح المعابر جوا وبرا وملف الأسرى ووضع برنامج يستقطب الدعم الدولي.

وذكر أيضا أن الخلافات بيننا وبين الأحتلال الأسرائيلي ليس وجود دولتين وإنما حدود الدولتين , فلا يوجد شرق أوسط جديد دون القضاء على الأحتلال الأسرائيلي في المنطقه .

وفي نهايه الحديث قال د. صائب عريقات أن الرئيس أبو مازن طالب المجتمع الدولي بتقسيم المساعدات الغذائيه بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وهذا دليل على أن الشعب الفلسطيني والحكومه الفلسطينه يدعمون لبنان قلبا وقالبا .