وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يفتتح أعمال الدورة التدريبية الأولى في سلسلة دوراته الخاصة بحقوق المرأة

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 21:46 )
غزة- معا- افتتح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين الموافق 31/7/2006، أعمال الدورة التدريبية الأولى في سلسلة الدورات التدريبية التي يخصصها لحقوق المرأة والنوع الاجتماعي. وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي اتفق المركز على تنفيذها لأفراد الشرطة النسائية هذا العام بمشاركة 20 مشاركةً من أفراد الشرطة النسائية في مدينة غزة.

وفي كلمته الافتتاحية أكد راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، على أهمية دور الشرطة النسائية في حماية حقوق الإنسان، لا سيما في المجتمع الفلسطيني لخصوصية النساء في مجتمعنا، مشيراً إلى أن ارتفاع وعي أفراد الشرطة النسائية بحقوق الإنسان سينعكس إيجاباً على وضع النساء السجينات.

واعتبر الصوراني الدورة مدخلاً مهماً إلى حقوق الإنسان، وشدد على ضرورة استمرار التواصل بين المركز والمتدربات بعد انتهاء الدورة، والاستفادة من مكتبة المركز وخدماته، خصوصاً المقدمة للنساء.

و تحتوي الدورة على برنامج تدريبي يحاكي احتياج الفئة المستهدفة، حيث يشتمل على جلسات تدريبية خاصة بحقوق المرأة ، مثل: الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، الإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، قانون الأحوال الشخصية، اتفاقية مناهضة التعذيب، اتفاقية حقوق الطفل والطفل الحدث، قواعد سلوك المكلفين بإنفاذ القانون، وحقوق السجناء.

يشار الى مجموعة من المدربات و المدربين المتخصصين من طاقم المركز الفلسطيني هم من يشرفون على إدارة الجلسات التدريبية.