وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ينهي أعمال الدورة التدريبية الثانية من برنامجه المشترك مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين

نشر بتاريخ: 11/07/2005 ( آخر تحديث: 11/07/2005 الساعة: 19:39 )
نابلس 11/7/2005 معاً- أنهت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم الاثنين الموافق 11/7/2005، أعمال الدورة التدريبية الثانية في مجال حقوق الإنسان والوساطة الطلابية بالتعاون مع قطاع التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، التابعة للأمم المتحدة.
وتعتبر الدورة ثاني دورة من سلسلة الدورات التدريبية، التي تم الاتفاق على تنفيذها بالتعاون مع موجه حقوق الإنسان في الوكالة هذا العام.
عقدت الدورة في إحدى قاعات التدريب في مركز التدريب المهني، التابع للوكالة في مدينة غزة، واستمرت لثلاثة أيام متواصلة في الفترة بين 9 - 11/7/2005، وشارك في أعمالها 27 مشاركاً ومشاركةً من العاملين في مركز التدريب المهني.
اشتمل البرنامج التدريبي للدورة على جلسات تدريبية حول موضوعات مختلفة في ميدان حقوق الإنسان، منها أهمية حقوق الإنسان، التطور التاريخي لحقوق الإنسان، الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، بمكوناتها الثلاث ( الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية )، اتفاقية حقوق الطفل، ودور الفرد والمنظمات غير الحكومية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والوساطة الطلابية وحل النزاعات.

هذا وقد أشرف طاقم من المدربين المتخصصين من داخل المركز وخارجه على إدارة الجلسات التدريبية، التي تميزت باستخدام طرق تدريبية متنوعة، ساهمت في إثراء الجلسات، حيث سادت روح المشاركة الفعالة والنقاش المثمر.

يذكر أن أعمال الدورة الثالثة في هذه السلسلة ستنطلق غداً الثلاثاء الموافق 12/7/2005، وستنتهي يوم الخميس الموافق 14/7/2005، وتأتي هذه السلسة من الدورات في إطار التعاون المستمر منذ ثلاث سنوات بين المركز ممثلاً بوحدة التدريب ووكالة الغوث ممثلة بموجه حقوق الإنسان في الوكالة، الذي توج ببرنامج عمل للعام الحالي 2005، يضمن تنظيم 6 دورات تدريبية.