وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيرتس: على الاتفاق الدبلوماسي ان يضمن مسارًا جديًا لتحرير الجنديين المخطوفين

نشر بتاريخ: 11/08/2006 ( آخر تحديث: 11/08/2006 الساعة: 08:58 )
بيت لحم- معا- قال الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس : "إنَّ الاسرائيليين سيستنفذون كل المسارات الدبلوماسية قبل اعطاء الضوء الأخضر للقوات العسكرية للتوغل في الأراضي اللبنانية".

جاءت اقوال بيرتس اثناء جولة للصحفيين اجراها برفقة قائد أركان الجيش الاسرائيلي، دان حلوتس، وقائد المنطقة الشمالية، أودي آدم الذي لم يبادل الحديث مع حالوتس نظرًا لقرار الاخير تعيين ممثل له في المنطقة الشمالية حيث وصف المراقبون العسكريون الخطوة بأنها اقالة غير رسمية لآدم.

وزعم بيرتس أنَّ "الدمج بين القرارات العسكرية والجهود الدبلوماسية هو دمج صحيح وعلينا ان نكون راضين عن أنفسنا عندما تنطلق القوات الاسرائيلية. واذا لم تكن هناك حسم دبلوماسي سيكون حسم عسكري. وسنخرج سكان اسرائيل من تهديدات الكاتيوشا."

وأضاف بيرتس: "هناك جهودات عسكرية ودبلوماسية، ونحن نفعل كل شيء من أجل تخدم هذه الجهودات الواحد الآخر. وهي نشر قوات لبنانية ودولية على الحدود اللبنانية والتزام بتجريد حزب الله من سلاحه. ومسار جدي من اجل اعادة الجنديين المخطوفين الى عائلتهما واخراج الجبهة الداخلية من التهديد الوقاع عليها."

من جهته قال قائد أركان الجيش الاسرائيلي، دان حلوتس: "اسرائيل تدافع عن بيتها ولن تتساهل في هذا. لن تذهب الى الوراء انما الى الأمام".

وحول ادارة قائد المنطقة الشمالية اودي آدم قال حلوتس: "قائد المنطقة الشمالية هو شخص رائع ويقوم بعمله بكل أمانة. وهو القائد على منطقة الشمال وهو موجود الآن إلى جانبي وهو المسئول. ولقائد أركان الجيش يوجد ممثلون في قيادة المنطقة وفي احيان يكون قائد الأركان هو ممثل نفسه وممثل قائد الاركان في المنطقة الشمالية يعمل ويتعاون من أجل اخراج الحملة العسكرية الى حيزها".