وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسلحون يطلقون النار على حاجز تابع لقوات أل (17) وسط قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/07/2005 ( آخر تحديث: 12/07/2005 الساعة: 21:53 )
معا - أطقت مجموعة مسلحة قبل فجر اليوم النار باتجاه حاجز تابع لقوات أل (17) الواقع بالقرب من مستوطنة نتساريم وسط قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه في تمام الساعة الواحدة أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكانوا يستقلون سيارة فورد حمراء اللون على إطلاق النار بشكل مباشر تجاه حاجز قوات أل (17)، ورد أفراد الحاجز بإطلاق النار دفاعاً عن النفس.

وأفاد شهود عيان كانوا متواجدين في الموقع لحظة وقوع الحدث أن 5 مسلحين بدأو بإطلاق النار على الحاجز العسكري بعد أن قامت القوة المتواجدة هناك بمنعهم من تجاوزه، وقد أصيب اثنان منهما نقلا على إثرها إلى مستشفي القدس. وفور وقوع الحادث أعلنت قوات أل (17) حالة الاستنفار القصوى في صفوفها تحسباً لأية ردة فعل.
وفي نفس السياق أفادت مصادر أمنية صباح اليوم الثلاثاء أن ثلاثة ملثمين مسلحين اعتدوا بالضرب على الأخ إبراهيم سلامة مدير مكتب وزير الداخلية والأمن الوطني أثناء توجهه إلى مكان عمله في رام الله.

حيث قام المُسلحون بإطلاق النار على سيارة من نوع روفر، كان يستقلها إبراهيم سلامة كما استخدموا الآلات الحادة في ضربه، وفور وقوع الحادث تم نقله إلى مستشفى الشيخ زايد حيث وصفت حالته الصحية بين المتوسطة والحرجة.

واكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في بيان لها وصل وكالة معا أنها لن تتواني في التصدي بقوة لكل من يحاول الاعتداء على أفراد قوات الأمن الوطني والشرطة الفلسطينية.