وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى المدني في بيت لحم ينظم ورشة عمل حول "علاقة الهيئات المحلية بالجمهور"

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 11:56 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني- محافظة بيت لحم بالتنسيق مع وحدة شؤون المراة في مديرية الحكم المحلي المحافظة يوم امس ورشة عمل حول "علاقة الهيئات المحلية بالجمهور" في فندق الشبرد.

وشارك في الورشة اعضاء الهيئات المحلية من النساء المنتخبات من بلدية بيت ساحور، الدوحة، العبيدية، بيت فجار والخضر، وادار الورشة راجي عودة منسق جنوب ووسط الضفة للملتقى المدني.

وتهدف الورشة الى توضيح العلاقة ما بين اعضاء الهيئات المحلية بشكل عام والعلاقة مع الاعضاء من النساء بالاضافة الى بيان العلاقة ما بين هذه الهيئات والمواطنين وسبل تعزيز العلاقة وتطويرها وتقدمها ودعم تمثيل المرأة في الهيئات المحلية ونشر الثقافة والوعي تجاه تمثيل المراة لدى المواطنين.

واشارت المشاركات الى اهمية تمثيل النساء في الهيئات المحلية وان تمثيلهن اصطدم بعقبات كبيرة اهمها ما يواجهه الشعب الفلسطيني من حصار وقلة المشاريع للهيئات المحلية وتردي الوضع الاقتصادي للمواطنين مما ادى الى تراكم الديون والاعباء للهيئات المحلية مما ادى الى انخفاض الاداء.

وعبرن على ضرورة الاستمرار في التفاعل مع المجتمع المحلي ورفع الوعي لدى المواطنين تجاه المراة وعملها في الهيئات المحلية, وطالبن الرجل بمساندتهن في عملهن داخل تلك الهيئات.

واوصين النساء بضرورة الاستمرار في نسج علاقات ما بين المؤسسات المحلية على قاعدة المشاركة والتعاون من اجل تنسيق الانشطة المتنوعة للنهوض بالمجتمع المحلي.

كما طالبن بالاستمرار في عمل نشاطات مع المواطنين بشكل دوري لتباحث في القضليل المحلية وايصال البرامج والنشاطات التي تقوم بها الهيئة المحلية والتباحث في الاشكالات التي تواجه الهيئات وسبل الخروج منها.

واشرن الى ضرورة التشبيك ما بين الهيئات المحلية على مستوى المحافظة وتبادل المعلومات والخبرات وكذلك على مستوى الوطن من اجل انجاح التجربة الديمقراطية وتمثيل المراة في الهيئات المحلية.

وياتي هذا التدريب ضمن مشروع تطوير القدرات للنساء المنتخبات للهيئات المحلية والتي تقوم بتنفيذه مؤسسة الملتقى المدني على مستوى الوطن.