وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات اسرائيلية خاصة تقتحم بيت لحم وتعتقل احد اصحاب المحلات التجارية

نشر بتاريخ: 19/07/2005 ( آخر تحديث: 19/07/2005 الساعة: 13:54 )
بيت لحم - معا - اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي وسط مدينة بيت لحم في اعقاب قيام قوات اسرائيلية خاصة المعروفة بالمستعربين باقتحام المدينة في سيارة من نوع متسوبيشي تندر تقل خمسة من افراد هذه القوات التي هاجمت المحلات التجارية وسط المدينة وحاولت اعتقال عدد من المواطنين الا ان مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين الذين تصدوا للقوات الاسرائيلية من خلال القاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاههم.

وذكر شهود عيان لمراسلنا ان احد المواطنين الذين هاجمتهم القوات الخاصة في محاولة لاعتقاله تمكن من الهرب من هذه القوات التي على ما يبدو استدعت تعزيزات عسكرية كبيرة عملت على اخلاء القوات الخاصة وسط المواجهات التي استمرت حتى انسحاب الجيش الاسرائيلي الذي اطلق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمطاطي خلال انسحابه .

وافاد المواطنون ان الجيش الاسرائيلي اعتقل المواطن حسن حماد ابو هليل اربعون عاما صاحب مكتبة ابو هليل التي داهمتها القوات الخاصة الى جانب عدد من المحال التجارية الاخرى.
وفي اتصال هاتفي مع الناطق الاعلامي لحركة الجهاد الاسلامي في الضفة خضر عدنان افاد ان القوات الاسرائلية التي اقتحمت بيت لحم كانت تلاحق عناصر من الحركة لم يحدد هويتهم ولكنهم تمكنوا من الانسحاب .