وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح حاجزي أبو هولي وطريق الساحل بعد إغلاق دام خمسة أيام على التوالي

نشر بتاريخ: 19/07/2005 ( آخر تحديث: 19/07/2005 الساعة: 14:49 )
غزة -معا- أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنها أعادت فتح حاجزي أبو هولي والمطاحن جنوب القطاع وطريق الساحل غرب مدينة غزة بعد إغلاق استمر خمسة أيام على التوالي خلف استشهاد طفل وإصابة العديد من المواطنين وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قرر فتح الحواجز التي قسمت غزة إلى ثلاث مناطق ومنعت المواطنين الفلسطينيين الانتقال من منطقة إلى أخرى.

وكان قد استشهد أمس الطفل راغب عبد الرحمن المصري 14 عاما وأصيب عدد من المواطنين جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المواطنين المحتجزين على حاجزي أبو هولي والمطاحن وسط القطاع وقالت مصادر طبية إن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المواطنين مما أدى إلى استشهاد الطفل المصري وإصابة عدد من المواطنين على الحاجز.

وكانت قد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي طريق صلاح الدين الرئيسة، التي تصل بين محافظات شمال قطاع غزة وجنوبه وإغلاق الطريق الساحلي غرب مدينة غزة خمسة أيام على التوالي.

وأعرب العديد من المواطنين عن استيائهم الشديد، جراء استمرار إغلاق الحاجزين، الذي أدى إلى تعطيل مصالح الآلاف منهم، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى أعمالهم أو قضاء مصالحهم، مما زاد من معاناتهم.