وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالم يستهين بنا ويسخر منا .... وسنلقّن العالم درسا في الاخلاق

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 10:17 )
العالم يستهين بنا ويسخر منا .... وسنلقّن العالم درسا في الاخلاق
الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام
كتب رئيس التحرير - يبدو ان العالم الغربي يسخر منا ، ويتعامل معنا بشكل سخيف ووضيع لا يليق بشعب يطلب الحرية والانعتاق من نير الاحتلال ، ويتعامل مع اسرائيل وكأنها " عاهرة الحانة " فيكثر لها التصفيق والدعم والتأييد . لكن المهم ان لا نتعامل نحن مع انفسنا بشكل ساذج وسخيف .

وعلى ابواب ايلول الذي درجنا على تسميته سبتمبر بعد ان اقترح الدكتور سلام فياض هذه المعركة قبل سنتين فوافقنا على اقتراحه ودخنا المعركة لكننا نادرا ما نسمع تعليقاته عليها . تكثر الاقتراحات التي لا همّ لها سوى المزيد من الاسترضاء لراقصة المعبد الماسوني " اسرائيل" ، وكأن ولاء الولايات المتحدة الامريكية لتل ابيب لا يكفي فقد خرج علينا الرئيس الفرنسي ساركوزي باقتراح باهت يريد من خلاله اعطاء الفلسطينيين دولة تشبه الفاتيكان، وكأن الرئيس الفلسطيني يريد ان يصبح ( قداسة البابا محمود عباس ) وربما ان الوزراء سيرتدون لباس رجال الدين ويحملون الشموع ويسيرون رتلا في اروقة الامم المتحدة تتقدمهم هيلاري كلينتون واشتون !!!

ورغم معرفتنا بان القذافي ملك ملوك الدكتاتورية في العالمين العربي والافريقي ، ورغم معرفتنا ان بشار الاسد دكتاتور ، الا اننا نعرف ايضا كيف ينشغل الغرب في تقسيم غنائم ليبيا ونهب ملياراتها في اكبر حرب اعلامية مضللة يشهدها التاريخ المعاصر ، وكيف يجري تسخير ماكينات اعلامية ضخمة لتحقيق الهدف الاول الان وهو اسقاط نظام الاسد في سوريا لترتاح اسرائيل من حزب الله والمقاومة . ومعرفتنا كيف نجح العالم كله في اعلان دولة لجنوب السودان خلال اسبوع واحد فقط ...

نعم اننا نريد ان نتخلص من الدكتاتوريات العربية ، ولكننا نريد ان نتخلص من الاحتلال الصهيوني ايضا ، ومن العبث الامريكي بحياتنا ومستقبلنا ، ونحن لا نرفض ان تكون مدة ولاية كل زعيم عربي 4 سنوات فقط ، وبالتالي فان رئيس فلسطين لن يكون بابا فاتيكاني ، وان الحكم لا يورّث للابناء ، ولكن هل تريد امريكا تطبيق ذلك على الجميع وعلى ملكة بريطانيا وهولندا ايضا ؟ وهل ستكون مدة ولاية امير قطر 4 سنوات فقط ( له في الحكم 17 عاما ) ومثله باقي دول العالم ؟؟؟؟

ستخطئ القيادة الفلسطينية خطأ عمرها اذا وافقت على اية مساومة غربية او عربية تؤدي الى عدم الذهاب الى الامم المتحدة ،وهناك احتمال واحد ان لا تذهب للامم المتحدة وهو ان تعلن اسرائيل في الامم المتحدة وليس في مكان غيره انها تعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس على حدود 1967 ... اما دون ذلك فلا شئ يمنعنا عن تحقيق الخطوة .. واذا كان العالم يهدّدنا بالعقوبات وان اسرائيل تهدّدنا بالعنف وقطعان المستوطنين ، فنحن موافقون على دفع الثمن . لان البديل هو الضياع الكامل في صحراء التيه ، و " سنصبح نحن يهود التاريخ ونعوي في الصحراء بلا مأوى " .

توكل على الله يا ابا مازن ، فهو حسبك .