وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد البرلمان الاوروبي : لكي يكون الفلسطينيون قادرين على بناء مستقبلهم يجب معالجة قضاياهم دون تدخلات خارجية

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 21:15 )
غزة - معا - اختتم وفد من البرلمان الاوربي اليوم زيارة الى الاراضي الفلسطينية بعد اجرائه عدة لقاءات مع سياسين و نواب و ممثلين عن المجتمع المدني .
و ضمّ الوفد 12 عضو من البرلمان الاوربي يمثلون اتجاهات سياسية مختلفة برئاسة لويزامورجانتيني رئيس لجنة التنمية في البرلمان الاوربي .
و أكدت مورجانتيني في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة مساء اليوم ان الاحتلال الاسرائيلي حول قطاع غزة الي سجن كبير و دمر حياة الفلسطينين و احكم الحصار ضد القطاع لقتل الفلسطينين و تدمير منازلهم واقتصادهم .
و قالت مورجانتيني انهم يعترفون بالبرلمان الفلسطيني الذي تم انتخابه بطريقة ديموقراطية لتمثيل الفلسطينين و ان البرلمان الاوربي اتخذ قرار للمطالبيه بالافراج عن النواب و الوزراء و اعضاء المجالس المحلية اللذين تم اختطافهم موضحا انه يجب الافراج عن كافة الاسري الفلسطينين .
ودعت مورجانتيني لمنح الحرية للفلسطينين لاقامة دولتهم بجانب اسرائيل و انهاء الاحتلال و ان استمرار الاستيطان بالضفة و الجدار دمر حياة الفلسطينين وان رسالتها للفلسطينين لنيل استقلالهم ليكونوا قادرين علي بناء مستقبلهم ان يعالجوا قضاياهم دون تدخلات اجنبية و ان سياسية الانقسام تؤذي الفلسطينيين
مضيفا ان الصواريخ التي يتم اطلاقها لا تؤذي احد سوي الفلسطينين و انها تضر بمكانة القضية الفلسطينية .
و من جهته قال جون بويز وزير الصحة البريطاني الاسبق و عضو البرلمان الاوربي لن الوضع الصحي كارثي و ان المعيقات التي تضعها اسرائيل امام وصول الادوية و المعدات الصحية تسبب في تدمير قطاع الصحة في غزة موضحا انه حصل علي صورة واضحة عن كيفية قتل الناس و احراقهم باستخدام اسرائيل لاسلحة غير المعروفة و التي تحتوي اما علي مواد كيماوية حارقة او اسلحة للتجريب .
ووجه بويز رسالته للعالم بضرورة توصيل الادوية و الاموال و المساعدات لقطاع غزة و للجيش الاسرائيلي و من يعطيه الاوامر بان يكفو عن استخدام السلاح ضد الفلسطينين اللذين لايقدروا الدفاع عن انفسهم .