وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واشنطن:الإخوان قدموا ضمانات تؤكد احترامهم لمعاهدة السلام مع إسرائيل

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 15:46 )
بيت لحم-معا- أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند فى واشنطن أن جماعة الإخوان المسلمين فى مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة إلى احترام معاهدة السلام مع إسرائيل.

وقالت المتحدثة للصحفيين "لقد قطعوا تعهدات لنا بهذا الشأن". وأضافت "لقد حصلنا بالنسبة إلى هذا الموضوع على ضمانات من جانب مختلف المحادثين وسنواصل السعى وراء الحصول على ضمانات أخرى فى المستقبل".

وقالت نولاند إن الولايات المتحدة تحرص على التذكير بأنها تتوقع من "كل الفاعلين السياسيين (فى مصر) أن يحترموا الالتزامات الدولية للحكومة المصرية".

وفى سبتمبر الماضى، طلبت جماعة الإخوان المسلمين التى تتمتع بنفوذ كبير "مراجعة" العلاقات مع إسرائيل من دون الذهاب إلى حد المطالبة بإلغاء معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة فى 1979، أول معاهدة موقع عليها بين إسرائيل -حليفة الولايات المتحدة الكبرى- ودولة عربية.

وتوترت العلاقات بين البلدين إثر سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك تحت ضغط الشارع فى فبراير.

من جهة أخرى، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفرى فيلتمان الموجود حاليًا فى القاهرة، يجرى سلسلة لقاءات تتناول المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات التشريعية المصرية.