وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم ورشة حول الحد من العنف المدرسي

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 10:12 )
اريحا- معا- نظم قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار "اليوم" ورشة عمل تدريبية للمعلمين والمرشدين بعنوان "الحد من العنف المدرسي" والتي تهدف إلى المساهمة في خلق بيئة مدرسية آمنة و خالية من العنف, وذلك بحضور مدير مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ.محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و مديرة المدرسة أ.لميس الريماوي.

ويشارك في الدورة المرشدين التربويين في المدارس الحكومية والمعلمين في لجان الضبط المدرسي, وتقام هذه الدورة في مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية, فيما يحاضر فيها رئيس قسم الإرشاد التربوي ميسون سلامة و رئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي .

وفي كلمته رحب أ. محمد الحواش بالحضور و شكر المرشدين التربويين والمعلمين على الجهود التي يبذلونها في تدعيم وتعزيز العملية التربوية و حثهم على مزيد من العطاء و تقديم الخدمة الإرشادية والتعليمية الأفضل للطلبة.

كما أكد الحواش على أهمية تسليط الضوء على ظاهرة العنف المدرسي وبحثها و العمل على الحد منها و ذلك لما لهذه الظاهرة من آثار تربوية واجتماعية و نفسية على الطالب.

وتتضمن الدورة عدة مواضيع منها: تعريف العنف, أشكال العنف المدرسي, مجلس النظام المدرسي ومهامه, الأدوار المختلفة للحد من ظاهرة العنف المدرسي, المخالفات و الإجراءات و التدخلات التربوية للحد من العنف ,قوانين الضبط المدرسي .

ويشار إلى أن هذه اللقاءات والورش تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للإرشاد و التربية الخاصة و التي تهدف إلى تطوير عمل المرشدين التربويين في المدارس بما يضمن تقديم خدمة إرشادية مميزة للطلبة.

وستستمر الدورة لمدة 3 أيام بواقع 9 ساعات تدريبية.