وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام لبناني فلسطيني تنديدا بمواقف بان كي مون 'المنحازة'' الى إسرائيل

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 15:01 )
بيت لحم- معا- اعتصم اليوم الجمعة أعداد من اللبنانيين والفلسطينيين أمام مقر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا التابعة للأمم المتحدة (الأسكوا ) تنديدا بما وصفوه بصمت المنظمة الدولية حيال "الاعتداءات الصهيونية" المتواصلة في لبنان وفلسطين، واستنكارا لمواقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المنحازة الى إسرائيل.

وجاء التجمع القريب من مقر رئاسة الحكومة اللبنانية في وسط بيروت التجاري بحسب ما ذكرت شبكة "يو بي أي" لمناسبة زيارة بان الى لبنان التي بدأت اليوم وتستمر ثلاثة أيام .

ورفع المعتصمون مذكرة الى بان طالبت بـ "وضع حد لانتهاكات إسرائيل المتكررة للسيادة اللبنانية – برا و بحرا و جوا و إلزام إسرائيل الانسحاب من بقية الأراضي اللبنانية وغير اللبنانية التي تحتلها" .

كما طالبت ب"وضع حد لانتهاكات إسرائيل الإجرامية المتكررة على الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.وإلزام إسرائيل تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بعودة الشعب الفلسطيني الى أرضه ودياره" .

ودعت الى" دعم حق الشعوب في مقاومة الاحتلال باعتباره حقا كفلته القرارات والمواثيق الدولية".

وحثت المذكرة على "وقف التدخلات الأجنبية في الشؤون العربية الداخلية تحت أي حجة أو ذريعة، إفساحا في المجال لتلك الدول لمعالجة أوضاعها الداخلية وفقا لقوانينها على النحو الذي يحفظ سيادة واستقلال بلدانها بعيدا عن الاملاءات والتدخلات الخارجية التي تزيد الأمور تعقيدا وتساهم في تفاقم الأزمات وامتدادها بما يشكل خطرا على أمن واستقرار المنطقة".