وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سياسيون ومثقفون بريطانيون يرسلون رسائل تضامن لأهالي غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 08:02 )
القدس- معا- يقوم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بالتعاون مع عدد من المنظمات التضامنية البريطانية بتنظيم مهرجان خطابي في ذكرى انتهاء الحرب على غزة يوم الأربعاء 18 يناير الجاري في العاصمة البريطانية لندن تحت عنوان (رسائل إلى غزة).

سيتحدث فيه عدد من السياسيين والفنانين والمثقفين، من بينهم البارونة جيني تونج وعضوي البرلمان من حزب العمال "جيرمي كوربن" و"آندي سلوتر" ومغنية الراب "ميليسا ميلودي" والمخرج المسرحي " جوناثان شادويك" وآخرين.

ويأتي المهرجان الخطابي ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها المنتدى سنويا للتذكير بجرائم الاحتلال وللمطالبة بمعاقبة مجرمي الحرب، وللتأكيد بأن الحق الفلسطيني بالحرية لا مساومة عليه.

وفي هذا السياق قال زاهر بيراوي المتحدث باسم المنتدى الفلسطيني بأن هذه الفعاليات تؤكد على أهمية دور الشعوب بمفكريها وفنانيها في الحد من ممارسات دولة الظلم والاحتلال والعنصرية، وتحذر من بشاعة الجرائم التي يمكن أن تقوم بها دولة الاحتلال لو استمر العالم بصمته والاكتفاء بالتفرج على دماء أطفال غزة.

كما تعزز من الروح المعنوية لدى الشعب الفلسطيني، وخاصة تحت الحصار في غزة وتؤكد بأن أحرار العالم يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبته بكسر الحصار وبالحرية والاستقلال.