وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقتل 14- طائرات كينية تقصف قاعدة "للمتمردين" في الصومال

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 22:17 )
مقديشو- معا- قال مقيمون صوماليون ان طائرات حربية كينية قصفت قاعدة لجماعة الشباب الصومالية اليوم الاحد مما اسفر عن مقتل اسرة من سبعة افراد وسبعة من مقاتلي الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وارسلت كينيا قوات إلى الصومال في اكتوبر تشرين الاول بعد هجمات واعمال خطف القت باللائمة فيها على جماعة الشباب لكن تقدم القوات الكينية تباطأ ولم يتحسن الامن في المنطقة, وقتل المتمردون الصوماليون سبعة اشخاص في هجوم داخل كينيا الاسبوع الماضي.

وقصفت الطائرات قاعدة للشباب في جيليب على بعد 120 كيلومترا من كيسمايو المدينة الساحلية ومركز عمليات المتمردين في الصومال.

وقال مقيمون والمتحدث باسم الشباب ان سبعة مسلحين قتلوا, وقتل خمسة اطفال وابويهما عندما اصابت قنبلة منزلهم أثناء تناولهم الغذاء.

وقال سلطان عبد الله وابو اراج أحد وجهاء العشيرة وقريب الاسرة المنكوبة لرويترز عبر الهاتف من موقع القصف "نحن الان نجمع ما بقي من أشلائهم."

وقال محمد فرح المتحدث باسم قوات الحكومة الصومالية ان الحلفاء الكينيين استهدفوا قاعدتين لجماعة الشباب, واعترف بوقوع بعض القتلى من المدنيين.

ولم يصدر تعليق فوري عن الجيش الكيني الذي قال يوم السبت انه حقق تقدما وان كيسمايو اصبحت في مرمى نيرانه وانه سيهاجم المدينة في الوقت المناسب.