وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ساركوزي: توجيه ضربة عسكرية لايران ستقود لحرب وفوضى في الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 10:00 )
بيت لحم - معا - حذر الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي من توجيه ضربة عسكرية لايران لانها ستقود الى حرب وفوضى شاملة في منطقة الشرق الاوسط.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، فقد جاءت تصريحات ساركوزي اليوم الجمعة في اجتماع سفراء دول الاتحاد الاوروبي المنعقد في باريس، وذلك لبحث اتخاذ مزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران لوقف برنامجها النووي.

ودعا الحضور لاتخاذ قرارات بفرض عقوبات شديدة ضد ايران لوقف برنامجها النووي، مشيرا ان البديل لذلك سيكون الضربة العسكرية والتي ستقود حتما لفوضى وحرب واسعة في منطقة الشرق الاوسط.

واضاف الموقع ان الرئيس الفرنسي أكد ان الحل العسكري لن يجدي نفعا ولن يوقف البرنامج النووي الايراني، وان بلاده سوف تسعى وتبذل كافة الجهود لمنع اللجوء للخيار العسكري، ودعا سفراء دول الاتحاد الاوروبي لمنع توجيه الضربة العسكرية من خلال فرض مقاطعة واسعة على ايران، مؤكدا رفض اتخاذ هذه القرارات بمثابة الموافقة على الخيار العسكري.

يشار ان دول الاتحاد الاوروبي تبحث اتخاذ قرارات بفرض عقوبات كبيرة وواسعة على ايران، حيث ستصوت الاثنين القادم على مشروع العقوبات الجديدة والتي تتضمن: فرض مقاطعة كاملة للبنك المركزي الايراني ووقف كافة التعاملات معه، كذلك حذر كامل لاستيراد النفط الايراني.

وفي هذا السياق فقد دعا رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو دول الاتحاد الاوروبي لفرض مقاطعة شاملة على ايران، اثناء الاجتماع الذي عقده في العاصمة الهولندية امستردام التي وصلها امس مع رئيس وزرائها.