وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس اركان الجيوش الامريكية يطالب اسرائيل بالتنسيق بشأن ايران

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 13:10 )
القدس - معا - دعا رئيس الاركان المشتركة للجيوش الامريكية مارتن ديمبسي، الجمعة، الى اجراء مشاورات باستمرار بين اسرائيل والولايات المتحدة بعد خلافات بشأن الملف النووي الايراني، مؤكدا من جديد التحالف بين البلدين.

وقال ديمبسي بعد لقاء مع وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك في تل ابيب كما نشرت فرانس برس "لدينا مصالح مشتركة في المنطقة في هذه المنطقة الاكثر حيوية وبقدر ما نواصل اتصالاتنا نكون بوضع افضل".

ولم يتحدث ديمبسي في ختام لقاء مع رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتز، عن ايران بشكل واضح لكنه ألمح بعد محادثات مع المسؤولين الاسرائيليين الى "تحد مشترك".

ونقلت الاذاعة العامة عن ديمبسي قوله "انني متفق معكم تماما حول توصيفكم للتحدي المشترك الذي نواجهه وواجبنا المقدس في حماية قيم الحرية (...) واؤكد لكم ان الولايات المتحدة شريكتكم في هذا الصدد".

واجرى ديمبسي الذي اختتم زيارته لاسرائيل بعد ظهر الجمعة محادثات مع رئيس الاركان الاسرائيلي وباراك قبل ان يجتمع بالرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس.

كما التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، لكن لم يصدر اي تعليق بعد الاجتماع.

لكن صحيفة هآرتس الاسرائيلية اوضحت ان نتنياهو ابلغ رئيس اركان الجيوش الامريكية انه "على الاسرة الدولية الضغط على ايران بشكل اسرع واقوى لوقف برنامجها النووي".

(ا.ف.ب)