وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال تنتهي من تجهيز الطريق البديل للجسر الواقع على الطريق الساحلي وسط قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 11:49 )
غزة - معا - انتهت وزارة الأشغال العامة والاسكان, اليوم السبت, من تجهيز الطريق البديل للجسر الغربي, الواقع على الطريق الساحلي وسط قطاع غزة, حيث شوهد تحرك للسيارات باتجاه غزة من محافظة الوسطى وبالعكس.

افاد مراسلنا ان السائقين كانوا يضطرون إلى المرور عبر طريق التفافي تصعب فيه الحركة، وتنتشر فيه الروائح الكريهة الصادرة من المياه الراكدة الناتجة عن مياه الصرف الصحي .

وأوضح المهندس ابراهيم رضوان, الوكيل المساعد في الشئون الفنية في وزارة الأشغال, في اتصال هاتفي "لـ معا", أن وزارة الأشغال حرصت على تجهيز هذا الطريق لتخفيف معاناة المواطنين, وتسهيل حرية الحركة، لافتا إلى أن العمل فيه تم بامكانات ذاتية متواضعة, بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي الذي قامت بامداد وزارة الأشغال بمادة " البسكورس" اللازمة لتمهيد هذا الطريق.

وبين رضوان, أن قسم صيانة الطرق في وزارة الأشغال قام باعداد هذا الطريق كحل مؤقت, على أن يتم اعادة إنشاء ما دمر من الجسر المذكور، مضيفا أن وزارة الأشغال أنهت عملية تكسير الأجزاء المدمرة من الجسر تمهيد لاصلاحه, على نفقة البنك الاسلامي للتنمية الذي رصد 3ملايين لاصلاحه .

وناشد رضوان, الدول التي قامت على تمويل اصلاح وترميم الجسر, التدخل من أجل العمل على اعادة فتح المعابر, أمام حركة التجارة بشكل دائم مشيرا إلى أن اغلاق المعابر أمام ادخال المواد الازمة لاصلاح الجسر, يعيق عملية تنفيذا هذا المشروع .

ومن الجدير ذكره, أن وكالة الغوث وتشغيل الاجئين "الأونروا " تعمل على انشاء الجسر الشرقي, الواقع على طريق صلاح الدين, حيث بدأت اجراءات طرح المناقصة على المقاولين بداية هذا الأسبوع و من المتوقع انجاز العمل كاملا خلال أربعة.

وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلية, قد أحدثت دمارا كبيرا في عدد من الجسور التي تربط مدينة غزة بمحافظة الوسطى, في أواخر شهر يونيو/حزيران الماضي مما منع السائقين من السير عليه .